موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل مشاورات السيسى وبايدن بشان فلسطين

منذ 4 شهر
May 21, 2021, 5:13 am
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

 متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل مشاورات السيسى وبايدن بشان فلسطين
كشف السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أبرز ما ورد فى المكالمة الهاتفية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي جو بايدن، بشأن وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية. 
وقال "راضي"، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، إن محور المكالمة التى تلقاها الرئيس السيسي يرتكز على نقطتين، الأولى احتواء الموقف والتصعيد فى قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، حيث ثمّن بايدن الجهود المصرية وتحركات الرئيس عبدالفتاح السيسي، "فى إطار الدور المحورى الكبير لمصر الذى يتسم بالاتزان والحكمة"، حسب تصريحات الرئيس الأمريكي.
وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الرئيس الأمريكي أثنى على الدور المصري ودعم الولايات المتحدة الكامل لهذا الدور لإنهاء العنف وعودة الهدوء مرة أخرى للأراضي الفلسطينية. 





الأخبار المتعلقة

العلاقات الثنائية
ولفت السفير بسام راضي إلى أن المحور الثاني من المكالمة ركز على العلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن، حيث كان هناك توافق كبير وواضح بأن بالرغبة مشتركة بين الرئيسين لتعزيز العلاقات الثنائية خلال الفترة القادمة، والتى تعتبر علاقات قوية وممتدة لأكثر من 40 سنة، كما تم الاتفاق على تعزيز العمل بين الأجهزة المختصة سواء الأمنية أو غيرها.
وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أنه تم الاتصال بين الرئيس السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حيث أكد الأخير على دور مصر الكبير فى القضية الفلسطينية والتى تعتبر أكبر دولة فى العالم قدمت للقضية، مشيدًا بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي فى التعامل مع القضية.


نقلا عن الدستور




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play