موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

حصيلة 11 يوما من القصف.. حجم الخسائر في فلسطين وإسرائيل

منذ 5 شهر
May 21, 2021, 9:28 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حصيلة 11 يوما من القصف حجم الخسائر في فلسطين وإسرائيل
11 يوما من القصف المتواصل شهدتها الحرب الفلسطينية الإسرائيلية والتي انتهت بعد الوساطة المصرية التي أثمرت عن وقف لإطلاق النار.
ونشرت شبكة يورونيوز الإخبارية تقريرًا تحدثت فيه عن الخسائر التي لحقت بفلسطين وإسرائيل على مدار الـ11 يوما من القصف.
ونقلت الشبكة الإخبارية عن وزارة الإسكان الفلسطينية قولها إن أضراراً لحقت بـ 16800 وحدة سكنية في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي.
وتابعت أن بينها 1800 من الوحدات السكنية أصبحت غير صالحة للعيش، بينما تم تدمير ألف وحدة بالكامل.

بينما قالت وزارة الكهرباء الفلسطينية أن السكان في قطاع غزة أصبحوا يحصلون على الكهرباء لفترة من ثلاث إلى أربع ساعات، بينما كانت تلك الفترة 12 ساعة قبل انطلاق العمليات.
وتسبب القصف الإسرائيلي على مدار الـ11 يومًا في إلحاق أضرار بنحو 40 مليون دولار للمصانع والمنطقة الصناعية للقطاع ومنشآت صناعية أخرى، بالإضافة لأضرار بلغت 22 مليون دولار لقطاع الطاقة.

وأشارت وزارة الزراعة الفلسطينية إلى أن الأضرار في قطاع غزة بلغت 27 مليون دولار شملت الصوبات الزراعية والأراضي الزراعية ومزارع الدواجن، بينما أصبح حصول الفلسطينيين على مياه الشرب محدود.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا أن فلسطين بحاجة إلى تمويل إضافي بقيمة 38 مليون دولار لسد الاحتياجات الإنسانية العاجلة في كل من غزة والضفة الغربية.
وعلى الجانب الإسرائيلي قال المكتب المركزي للإحصاء إن الاقتصاد الإسرائيلي انكمش 6.5% في الربع الأول نتيجة جائحة فيروس كورونا بينما أشار خبرا إلى أن تعويض خسائر الاقتصاد الإسرائيلي سيحتاج إلى وقت أطول مما كان متوقعا قبل القصف الصاروخي للمقاومة.

بينما قالت رابطة المصنعين في إسرائيل في 13 مايو إن الخسائر التي تكبدها الاقتصاد بين 11 و13 مايو بلغت 166 مليون دولار.
وبدأ أمس وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين والذي تم الوصول إليه برعاية مصرية.

وجرى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار متبادل ومتزامن في قطاع غزة - برعاية مصرية - اعتبارا من الساعة (٠٢٠٠) فجر الجمعة 21 مايو، بتوقيت فلسطين.

 وأوفدت القاهرة وفدين أمنيين لقطاع غزة؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن توجه بالشكر إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والدبلوماسية المصرية على جهودها من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتابع خلال كلمة مقتضبة ألقاها بالبيت الأبيض تحدث فيها عن الاشتباكات الأخيرة في فلسطين أن مصر بذلت مجهودات كبيرة من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

نقلا عن اخبار اليوم
الله محبة

كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play