موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

استمرار تعليق الصلاة في كنائس 4 محافظات

منذ 2 شهر
May 22, 2021, 11:41 pm
بلغ

واصلت عدد من الكنائس القبطية الأرثوذكسية في المحافظات أغلق أبوابها وتعليق القداسات بها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت كنيسة السيدة العذراء والقديس يوسف البار بمنطقة سموحة في الإسكندرية، تعليق صلوات القداسات بها اعتبارا من اليوم السبت وحتى نهاية الشهر الجاري.وقالت الكنيسة في بيان لها، إن ذلك يأتي حرصا على سلامة الجميع والصحة العامة، ونظرا للتزايد الملحوظ في إصابات فيروس كورونا، وبعد الرجوع إلى القمص إبرام آميل، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، وبمناقشة وإجماع كهنة الكنيسة، كما تقرر أن يعاد تقييم الوضع من جديد في نهاية الشهر الجاري لاتخاذ القرار المناسب وقتها.

وخلال الأيام الماضية، قررت عدد من الكنائس القبطية الأرثوذكسية في 4 محافظات على مستوى الجمهورية، حتى الآن، غلق أبوابها وتعليق القداسات بسبب تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين الكهنة والأقباط بالمناطق المحيطة بها، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس القاتل.

ففي محافظة القاهرة، قرر الأنبا أنجيلوس، الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية للأقباط الأرثوذكس، إيقاف كل الخدمات والقداسات واغلاق كنائس شبرا الشمالية حتى نهاية مايو الجاري.

كما اتخذت عدد من كنائس إيبارشية شبرا الجنوبية، ذات القرار منها: كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمنطقة طوسون، وكنيسة الملاك ميخائيل والأنبا شنودة بمنطقة عياد بك لشبرا، كنيسة الشهيد مار مينا بشبرا، وكنيسة الأنبا أنطونيوس بشبرا.






ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل شمل وقف القداسات حتى نهاية مايو كنائس الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، كما قررت كنيسة العذراء مريم بمنطقة الهضبة العليا بالمقطم، غلق أبوابه، وهو ذات القرار الذي اتخذته كنيسة الشهيد مارمينا العجائبي بزهراء مصر القديمة، وأوقفت كنيسة القديسة العذراء مريم بمنطقة أرض الجولف، القداسات لنهاية مايو نظرا لزيادة أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين أفراد شعب الكنيسة، وبعد أخذ الموافقة من البابا تواضروس.

وفي محافظة الإسكندرية، تقرر تعليق جميع الصلوات بكنيسة القديسين مارمرقس الرسول والبابا بطرس خاتم الشهداء بمنطقة سيدي بشر، حتى نهاية مايو، نظرا للوضع الصحي والوبائي الصعب الذي يتم المرور به وتزايد أعداد الإصابات بصورة مفزعة، مما يمثل خطورة على صحة شعب الكنيسة وكذلك عدم التزام البعض بالإجراءات الاحترازية وحضور الصلوات رغم إصابتهم أو ظهور أعراض مرضية عليهم.

كما قررت كنيسة الأنبا أثناسيوس الرسولي بمنطقة السيوف، اتخاذ ذات القرار، وكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمنطقة مصطفى كامل.

وفي محافظة الغربية، قرر الأنبا كاراس، أسقف المحلة، تعليق جميع الخدمات والأنشطة الكنسية والقداسات بكنائس المحلة الكبرى، لحين استقرار الوضع الصحي وذلك في إطار متابعة الوضع الاستثنائي الحالي للموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وفي محافظة الدقهلية، قرر الأنبا صليب، أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية، تعليق القداسات بجميع كنائس الإيبارشية حتى 27 مايو الجاري.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play