موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل ..العناية الإلهية تنقذ قطار «القاهرة- الأقصر» من كارثة محققة

منذ 4 شهر
May 23, 2021, 8:16 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


كشف مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد عن اعتراض «توتك توك» للقطار رقم 974 المتجه من القاهرة للأقصر، موضحا أن العناية الإلهية ويقظة قائد القطار مكنته من التحكم في القطار وإيقافه قبل الاصطدام بالـ«توك توك».



وأوضح المصدر، لـ«الوطن»، أن الهيئة حريصة على تطوير كافة محطات السكة الحديد، موضحاً أن قائدي القطارات يتمتعون بدرجة كبيرة من اليقظة.

وناشد المصدر جميع المواطنين بضرورة الالتزام باتباع كافة التعليميات التي تصدرها هيئة السكة الحديد، موضحا أنه يجب على المواطنين تطبيق كافة التعليميات الخاصة بإستقلال القطارات.





الأخبار المتعلقة


وتابع، بأنه تم تكثيف جميع الإجراءات الاحترازية في مختلف المحطات، مؤكدا أنه تم التنبيه على جميع المواطنين بصفة مستمرة بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة أثناء استقلال القطار وعدم خلعها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

النقل: تعيين مهندسين لقيادة قطارات السكة الحديد
وفي الوقت الذي كشف فيه وزير النقل، عن أن الوزارة قررت تعيين مهندسين من خريجي الكليات التكنولوجية، لقيادة قطارات السكة الحديد، بعد تدريبهم على قيادة القطارات، وذلك في خطوة جادة لتقليل حوادث القطارات، واجتيازهم الدورات اللازمة.

وأشار وزير النقل، إلى أنه سيتم وقف تشغيل القطارات القديمة على خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحرى، في أول ديسمبر المقبل، مؤكدًا أن قطارات السكة الحديد تقل حاليا نحو مليون راكب يوميا عبر جميع الخطوط، والوزارة تسعى لنقل مليوني راكب يوميا منتصف 2024.

طرق جديدة تحت الإنشاء
وتنجز حاليا وزارة النقل عدة طرق وكبارى جديدة، يعد أبرزها المرحلة الأولى من مشروع إنشاء طريق حر شرق الرياح التوفيقي من بنها إلى المنصورة بطول 73 كم، والتي تشمل 7 كباري.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play