موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على كيفية إنتاج لقاح «سينوفاك» الصيني على أرض مصر

منذ 4 شهر
May 24, 2021, 2:14 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

في إطار الجهود الرامية لإتاحة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لكافة المواطنين، أعلنت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا»، قبل يومين، استقبالها أول دفعة من المواد الخام لتصنيع نحو مليوني جرعة من لقاح كورونا الصيني «سينوفاك».
ووقعت «فاكسيرا» اتفاقية مع شركة «سينوفاك» لتصنيع لقاحها على أرض مصر، وبحسب تصريحات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، سيتم «البدء الفوري» للتصنيع، على أن تتاح اللقاحات في مراكز تلقيها خلال شهرين.

christian dogma


خطوات استيراد المواد الخام للقاح





الأخبار المتعلقة

محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق في الدواء، أكد أنّ أولى خطوات التعامل مع المواد الخام المكونة للقاحات، تتم من خلال إرسال الدولة المستوردة مصدرا معتمدا من الصحة إلى الدولة المصدرة، وذلك للاطلاع على إجراءات تخزينه والأثر السلبي والإيجابي والإرشادات الخاصة بالتعامل مع المادة الخام.
وتابع فؤاد في حديثه لـ«الوطن» أنّ ذلك يتم بحضور مصدر معتمد أيضا من الصحة العالمية، ومن بعد الاطلاع على المعلومات السابق ذكرها يتم توقيع الاتفاقية والاتفاق على تسلم الشحنات بين الدولتين.

christian dogma


آلية تصنيع اللقاح الصيني على أرض مصر
هناك إجراءات محددة يتم اتباعها مع المواد الخام المستخدمة في تصنيع اللقاحات لضمان حفظها حتى لا تفسد، حيث يتم التعامل معها في منطقة معقمة تماما، وفي مرحلة بدء التصنيع يتم الاعتماد على ما يعرف بـ«التكنولوجيا المعرفية» وتعني تصنيع نفس المنتج بنفس تقنية وطريقة التصنيع وبنفس الآليات المستخدمة في تصنيع اللقاح الصيني الأصلي سينوفاك، يقول الدكتور محمد عز العرب المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، واستشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية.
وتابع عز العرب في حديثه لـ«الوطن» عن آلية تصنيع اللقاح على أرض مصر، أنّه يتم الاستعانة بما يعرف بإرشادات ملف التكنولوجيا المعرفية الخاص باللقاح الصيني الأصلي المراد تصنيعه هنا، حيث يشمل كل معلومات اللقاح، وفي الخطوة الأخيرة يتم مقارنة تركيب اللقاح المصنع على أرض مصر باللقاح الصيني سينوفاك من خلال تحاليل معينة لضمان مطابقته، «بيتم مقارنة اللقاحين ببعض من حيث الوزن والمواصفات وآلية التصنيع وبتحتاج تكنولوجيا عالية في التصنيع»، بحسب تعبيره.
وبحسب تصريحات إعلامية للدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا»، فإنتاج لقاح «سينوفاك» في مصر وطرحه بشكل نهائي سيتم خلال 3 أشهر.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play