موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نهاية إمبراطورية روما.. تاريخ صراع مجلس الشيوخ وسقوط الجمهورية

منذ 4 شهر
May 25, 2021, 4:18 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

نتحدث عن روما  فى القرن الأول قبل الميلاد، حيث كانت تعيش فى مرحلة فاصلة فى تاريخ الجمهورية التي كانت قائمة لأكثر من 400 عام، وصارت تواجه أزمة كبرى فعلى الرغم من كون روما نفسها لم تسقط، لكنها خلال هذه الفترة فقدت نظامها الجمهورى، فما الذى حدث حسبما يروى موقع هيستورى.





الأخبار المتعلقة

christian dogma


شهدت روما، فى هذه الفترة، أول اغتيال سياسى لها في تاريخ الجمهورية، وذلك عندما كان أعضاء مجلس الشيوخ غاضبين من أن "تيبيريوس جراكوس" يسعى لـ توزيع الأراضي على الفقراء، وهو عضو فى مجلس الشيوخ ويسعى للحصول على فترة ولاية ثانية، وحينها اندلع بين أتباع تيبيريوس ومعارضيه معركة، وعلى إثرها تم ضرب "تيبيريوس جراكوس" من أعضاء مجلس الشيوخ حتى الموت بكراسي خشبية وكذلك ساعدوا في قتل ما يقرب من 300 من أتباعه.
وازداد العنف السياسى عندما بدأت الفصائل السياسية في سرقة أراضى الناس، وقتل أعدائهم، وازداد الخلل الوظيفى السياسي خلال هذا الوقت أيضًا، واستخدم "كاتو الأصغر" التأخيرات الإجرائية لمنع مجلس الشيوخ من التصويت على بعض التشريعات.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play