موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هل حدث تغيير في طقس التناول داخل الكنائس؟ القمص موسى إبراهيم يُجيب

منذ 1 شهر
May 25, 2021, 8:09 am
بلغ

القمص موسى إبراهيم يُجيب هل حدث تغيير في طقس التناول داخل الكنائس؟
كشف القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن الإجراءات الاحترازية المشددة في الكنائس لمواجهة فيروس كورونا خلال أوقات الصلاة والتسابيح وطقس التناول.

وقال "إبراهيم" في حواره عبر سكايب ببرنامج "مساء دي ام سي" المذاع على فضائية "دي ام سي" اليوم الاثنين إنه يحظر حضور الصلوات بدون ارتداء الكمامة، مع توعية المصلين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية.






وفيما يتعلق بطقس التناول أشار إلى أنه لم يحدث أي تغيير في الشكل المعتاد لهذا الطقس ولكن كان هناك حرص كامل على استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بإجراءات التباعد الجسدي وخلع الكمامات فقط لحظة التناول.

وفيما يتعلق بإقامة الأفراح داخل الكنائس في ظل الجائحة أوضح المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه يقتصر الحضور في الأفراح على أهالي العروسين أو السماح بعدد محدد أو 25% من مساحة الكنيسة وفقًا للإجراءات المتبعة حاليًا أثناء الصلوات.
الفجر

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play