شوباشي يتسأل عن سر وجود لاعب واحد مسيحي فى الدوري المصري وسط 540 لاعب

منذ 7 شهر
May 30, 2021, 12:49 pm
بلغ
شوباشي يتسأل عن سر وجود لاعب واحد مسيحي فى الدوري المصري وسط 540 لاعب

تسأل الكاتب والمفكر شريف شوباشي، عن السر وراء وجود لاعب واحد فقط مسيحي فى الدوري المصري من بين 540 لاعب مما يمثل نسبة أقل من 2%.





وقال شوباشي عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، مجلة فرنسية بعنوان courrier international توزع 170000 نسخة (رقم لا يستهان به) نشرت مقالا عن موقع اعلامى لبنانى اسمه دراج يثير من جديد اتهاما قديما لاوساط الكرة المصرية بانها تتعمد عدم ظهور اى لاعب قبطى مصرى فى الدورى المصرى لكرة القدم .وتابع: يقول المقال ان هناك الآن 540 لاعب مقيدين فى الدورى المصرى منهم قبطى واحد فقط لا غير يدعى جرجس مجدى يلعب فى نادى انبى ويتحاشى هذا اللاعب تماما الكلام فى هذا الموضوع خوفا من الانتقام منه.ويعطى المقال مثالا بلاعب يدعى مينا عصام نحح فى كل الاختبارات كحارس مرمى للنادى الاهلى فى 2016 لكن المسئول عن اللاعبين قال لوالده لو كان ابنك احسن واحد برضه مش حاناجده وواضح جدا ان السبب هو مسألة تعصب دينى مثال ثالث هو اللاعب مدحت عبد المسيح الذى ادعى ان الراحل محمود الجوهرى قال له وهو مدرب النادى الاهلى انا ممكن اخدك لكن بشرط تغير اسمك وهو ما رفضه اللاعب .

وأكد شوباشي، أن اللاعب الموهوب يفرض نفسه على اى فريق لكن الواقع يتكلم والارقام تتكلم : لاعب واحد قبطى على 540 يعنى حوالى 2 فى الاف من نسبة لاعبى الدورى. فى حين ان نسبة الاقباط فى مصر حوالى 10% يعنى المنطق يقول ان المفروض يكون هناك حوالى 50 لاعب قبطى فى الدورى المصرى ولو حتى فيه 20 لاعب قبطى لكان الامر مبلوع شوية لكن واحد من 540؟؟؟؟؟؟ واسعة شوية ولا بد ان يكون هناك سر وراء الموضوع .

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play