موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خالد عكاشة عن تحركات مصر بالقضية الفلسطينية

منذ 3 شهر
May 31, 2021, 2:09 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

خالد عكاشة عن تحركات مصر بالقضية الفلسطينية
قال خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن تاريخ 30 مايو، يحمل خطوة متقدمة على مستوى مسار الجهود المصرية في إقرار عملية السلام بالمنطقة، موضحا أن مصر بتنتقل وفق ما جرى اليوم، من زيارة اللواء عباس كامل، مدير المخابرات المصرية، إلى فلسطين والتي لم تنتهي حتى الآن لمقابلة مسؤولي الجانب الفلسطيني والإسرائيلي، بالإضافة إلى زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي إلى القاهرة في ذات التوقيت، من مرحلة الوساطة وتثبيت الهدنة، إلى أن تكون مصر صانعة لعملية السلام القادمة على الأبواب.
وأضاف «عكاشة»، خلال مداخلة هاتفية، الأحد، مع برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على شاشة ON، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن رئيس المخابرات المصري، أجرى حزمة مهمة جدا من اللقاءات في إسرائيل، وأعقب ذلك لقاء مهم للغاية أيضا مع رئيس السلطة الفلسطينية.





الأخبار المتعلقة

وأشار مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إلى أن هذه القاءات تنقل المشهد نقلة نوعية إلى الأمام وتضع محددات للحركة القادمة، مؤكدا أن الوساطة المصرية نجحت وأثبتت فعالياتها.
وأردف أن تعليمات والتوجيهات والتكليفات الرئاسية القادمة للوفود الأمنية ولكافة مؤسسات الدولة المصرية معنية بصناعة مستقبل، مواصلا: «عندما نتحدث عن مؤتمر للسلام، ونتحدث عن ملف تبادل للأسرى، وعندما يجري ذكر موعد محدد لوصول إمناء سر الفصائل الفلسطينية كافة إلى القاهرة، للانعقاد وبدأ الحديث عن تفعيل المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني لإجراء الانتخابات، ففي تلك الحالة نحن نسير بخطى متقدمة تجاه صناعة سلام».
وأكد «عكاشة»، أن مصر ستصنع السلام بتلك المنطقة عبر شراكة كاملة بينها وبين جميع الأطراف، موضحا أنها ستكون مدعومة على مستوى هذا الاتجاه من المجتمع الدولي ومن الولايات المتحدة الأمريكية بشكل صريح، وكذلك من الاتحاد الأوروبي.

نقلا عن الوطن




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play