موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خمس إجراءات لحضور المصلين القداس الإلهي بعد فتح الكنائس شرق الإسكندرية

منذ 1 شهر
May 31, 2021, 9:35 am
بلغ

أعلنت كنائس شرق الإسكندرية التابعة إداريًا للأنبا هيرمينا، أسقف عام كنائس شرق الإسكندرية، إعادة فتحها مجددا، بعد أسبوعين من الغلق، نتيجة لارتفاع إصابات فيروس كورونا، والذي جعل الكنائس تتخذ قرار الغلق المؤقت للحد من التجمعات.

وقالت الكنائس التابعة إداريًا للأنبا هيرمينا، وعلى رأسهم كنيسة الشهيد العظيم مارمينا العجائبي بفلمنج، إن الكنائس فتحت أبوابها مجددا أمام المصلين، اليوم الأحد، بعد الرجوع والتنسيق مع نيافة هيرمينا وآباء الكنيسة ومراجعة الوضع الصحي.وأوضحت الكنائس في بيان لها، أنه تم الاتفاق على إتاحة صلاة القداسات للشعب، بداية من اليوم الأحد 30 مايو، بنسبة حضور 25 %، من سعة الكنيسة عن طريق الحجز أونلاين أو بالاتصال التليفوني لكل القداسات اليومية، طوال أيام الأسبوع.

وقد قام نيافة الحبر الجليل الأنبا هيرمينا، أسقف عام كنائس شرق الإسكندرية، وضع خمس إجراءات مشددة يجب اتخاذها من قبل المصلين، لحضور القداس الإلهي، خلال الفترة الجارية، بعد عودة فتح الكنائس مجددًا: الدخول للكنيسة بالرقم القومي ورقم الحجز كل أيام الأسبوع.

الدخول للكنيسة بارتداء الكمامة بالشكل الصحيح واتباع الإجراءات الاحترازية.






لا يسمح بدخول من يعاني من ارتفاع ولو طفيف في درجات الحرارة.

ضرورة الالتزام بتعليمات الكشافة ولجنة النظام.

يشجع على ضرورة أخذ التطعيم المتاح للسلامة والصحة مع الاستشارة الطبية، وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي للصحة والسلامة الشخصية في الحياة العامة.

وكان عدد كبير من كنائس الإسكندرية، قد قررت غلق الكنائس أمام المصلين حتى نهاية شهر مايو، ضمن خطة الغلق الجزئي، التي تم تطبيقها في الكنائس التي تشهد تزايدا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

و أن أساقفة قطاعات الإسكندرية ووكيل عام بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالاسكندرية ، قرروا ترك حرية الغلق للكنائس التي تشهد تزايدا في أعداد إصابات كورونا، وهو ما نتج عنه إصدار بيانات غلق من العديد من الكنائس الكبرى بالاسكندرية قبل أن تعاود كنائس قطاع شرق وتعلن فتح الكنائس مجددًَا، قبل يومين من نهاية شهر مايو الجاري.

هذا الخبر منقول من : وطنى




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play