موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الرئيس السيسي إنجاز المصالحة الفلسطينية في أقرب وقت من المفاوضات

منذ 3 شهر
May 31, 2021, 5:42 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الرئيس  السيسي إنجاز المصالحة الفلسطينية في أقرب وقت من المفاوضات
دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي كافة القوى الإقليمية والدولية لدعم جهود مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة، مؤكدا في رسائل نقلها إلى الفلسطينيين اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، خلال زيارته أمس إلى غزة، وخلالها لقاءته بالقيادات والفصائل الفلسطينية، على الدعم المصرى الكامل للشعب الفلسطينى وقادته.

وأكد الرئيس على أن مصر تقوم بجهد كبير من أجل تثبيت التهدئة بين الفلسطنيين والإسرائيليين، مؤكدا على أن مصر تقوم بجهد كبير للعودة للعملية السلمية بالتعاون مع القوى الدولية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، كما دعا الرئيس كافة القوي الإقليمية والدولية لدعم جهود مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة، منوها إلى ضرورة توحيد الجبهة الداخلية الفلسطينية تحت مظلة منظمة التحرير، مؤكدا على تمسك مصر بإنجاز المصالحة الفلسطينية في أقرب وقت.

وخلال استقبال الرئيس الفلسطينى للواء عباس كامل نقل له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد فيها دعمه ومساندته للشعب الفلسطينى بالفعل قبل القول وأن القضية الفلسطينية ستبقى على رأس اهتمامات الدولة المصرية مؤكدا حرص مصر على مقدرات الشعب الفلسطينى ودعم قضيته ودعم الرئيس محمود عباس.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه باستمرار الجهود والاجتماعات لحل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحركة حماس، وأوفد السيسي، رئيس المخابرات العامة لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والجهات المعنية في إسرائيل حول تثبيت وقف إطلاق النار وبحث التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.





الأخبار المتعلقة

واجتمع الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة في غزة أمس بقيادات القوى والفصائل الفلسطنية بحضور وزراء من السلطة الفلسطنية.

واتفق الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة على عقد مجموعة من الاجتماعات مع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بالقاهرة في إطار جهود مصر الداعمة لتوحيد الموقف الفلسطينى.

وجرى التركيز على إعادة إعمار غزة، والذي سيكون لمصر دوي محوري فيها وبالتعاون مع السلطة الفلسطينية، وتم توجيه العوة للفصائل الفلسطينية للحوار في القاهرة، وذلك للتفاوض حول موضوع تشكيل الحكومة الفلسطينية، التي تسعى القاهرة لأن تكون "حكومة وفاق وطني مقبولة دوليا كي يكون بإمكانها الحصول على المساعدات من المجتمع الدولي لتنفيذ إعادة الإعمار في غزة.




البوابه نيوز
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play