موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تفاصيل أول إصابة بشرية بسلالة إنفلونزا الطيور المتحورة في الصين

منذ 3 شهر
June 1, 2021, 2:39 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حالة من الرعب والخوف الشديد تنتاب العالم، جراء تفشي الأوبئة التي تصيب البشر، لعل أحدثها؛ تسجيل أول إصابة بشرية بسلالة إنفلونزا الطيور H10N3 إتش10n3 في الصين.

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن أول إصابة بشرية بسلالة انفلونزا الطيور المتحورة في الصين.

تسجيل انفلونزا الطيور
أعلنت الصين، تسجيل أول إصابة بشرية بسلالة إنفلونزا الطيور H10N3 إتش10n3، لكنها أشارت إلى أن خطر انتشار الفيروس في أوساط البشر يعد منخفضًا.

ورصِدت نسخ عديدة من إنفلونزا الطيور في أوساط الحيوانات في الصين، لكن نادرا ما تتفشى بشكل واسع في أوساط البشر.





الأخبار المتعلقة

وسجل آخر وباء بشري جراء الإصابة بإنفلونزا الطيور أواخر العام 2016 حتى 2017، وفق منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة.

ما لا تعرفه عن الفيروس
ويعتبر فيروس H10N3، نوع فرعي من فيروس الإنفلونزا، المعروف أيضًا باسم فيروس إنفلونزا الطيور، وأن الفيروس عادة ما يكون قاتلا للطيور البرية والدواجن، حيث يمكن أن ينتشر من خلال قطرات الجهاز التنفسي بين الحيوانات، تمامًا مثل فيروس كورونا وفيروس الإنفلونزا.

أعراض الانفلونزا
تتمثل أعراض الإصابة بانفلونزا الطيور في السعال، الحمى، التهاب الحلق، آلام في العضلات، صداع وضيق في التنفس، التهاب رئوي، شعور بعض الأشخاص بغثيان، أو يصابون بقيء أو إسهال.

وكانت الصين، أعلنت تسجيل أول إصابة بشرية في العالم بسلالة جديدة متحورة من إنفلونزا الطيور "إتش 10 إن 3"، بعدما رصدت اللجنة الوطنية للصحة في الصين ظهور أعراض عدة ظاهرية على أحد مواطنيها، وهو ما ينذر بحدوث مشكلات صحية خطيرة.

وذكرت اللجنة التي شكلتها الحكومة الصينية، أن الإصابة المسجلة لرجل يبلغ من العمر 41 عاما ويقيم في مدينة تشنجيانغ في الإقليم الواقع في شرق الصين، مؤكدة أن خطر الانتشار على نطاق واسع منخفض للغاية.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play