موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لماذا تعطي وزارة الصحة 3 فئات فقط اللقاح الصيني وليس أسترازينكا؟

منذ 3 شهر
June 1, 2021, 2:49 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قالت مصادر مسؤولة بوزارة الصحة إن أصحاب الأمراض المناعية أو من يتعاطون أدوية مثبطة للمناعة، أو لديهم أمراض سرطانية، لا يحصلون على لقاح أسترازينكا، ويحصلون على اللقاح الصيني، وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن هذه الفئات لا تحصل على لقاح استرازنكيا حرصا من الوزارة على سلامة وصحة المواطنين وتفادي حدوث أعراض خطيرة كحدوث تجلطات «لا قدر الله» فلجأت وزارة الصحة والسكان بإعطاء هذه الفئات اللقاح الصيني «سينوفارم».
عدد المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا





الأخبار المتعلقة

وكانت مصادر مطلعة بوزارة الصحة قالت إن عدد المواطنين الذين سجلوا للحصول موقع وزارة الصحة للحصول على اللقاح، وصول إلى 6 ملايين و400 ألف مواطن، موضحة في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن عدد من تلقوا اللقاح في مصر حتى الآن تجاوز الـ2 مليون و250 ألف مواطن، بينما وصلت رسائل من الوزارة لـ3 ملايين و750 ألف مواطن لتلقي اللقاح.
وأعلنت وزارة الصحة أن فاعلية لقاحات كورونا في مصر، تصل لأكثر من 86%، مشيرة إلى أن لقاح سينوفارم الصيني، تصل درجة فعاليته إلى 86% من الحماية بخطر الإصابة بالفيروس، ما يجعله أمن وفعال ويفصل بين الجرعتين الأولى والثانية منه 21 يوما.
وتستمر وزارة الصحة في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة واتخاذ كل الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى، وناشدت المواطنين في حال ظهور أي أعراض لابد من الذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر، خاصة لو أن الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدا على أن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات ولا صحة بمناشدة الوزراة المواطنين بعدم الذهاب المستشفيات.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play