موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مصدر أمني يفجر مفاجأة بشأن اعتناق فتاة الفيوم للمسيحية والتحريض على قتلها

منذ 4 شهر
June 1, 2021, 3:57 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مصدر أمني يفجر مفاجأة بشأن اعتناق فتاة الفيوم للمسيحية وتحريض الأهالي على قتلها


كشف مصدر أمني بمحافظة الفيوم، تفاصيل جديدة حول واقعة استغاثة فتاة فيومية في مقطع فيديو متداول على السوشيال ميديا، واحتلت مؤخرًا منصات التواصل الاجتماعي، والمواقع والصفحات الإعلامية.
وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الفتاة تدعى "رانيا رشوان" من قرية كحك بحري التابعة لقسم شرطة الشواشنة، وتقدمت لتحرير محضر ضد محامي تتهمه بإطلاق الشائعات باعتناقها الدين المسيحي عقب خلعها الحجاب.
وأكد المصدر، أن الفتاة يتيمة وتعيش مع شقيقتها وتعرضت للضرب أكثر من مرة على يد شقيقها الأكبر وحررت ضده محضر وتم حبسه ثلاثة أشهر.





الأخبار المتعلقة

وأشارت التحريات إلى أن الفتاة اتهمت "أحمد. ت" محامي أحد أهالي قرية كحك بحري طالبت من الأجهزة الأمنية الحماية لأن المهتم أطلق عليها الشائعات بأنها اعتنقت الديانة المسيحية وخائفة من بعض العقول المتطرفة، وتم ضبط أطراف النزاع، وتحرر محضر بالواقعة وإحالتها لنيابة أبشوي التي طلبت تحريات الأمن حول الواقعة.
يذكر أن قرية "كحك بحري"، إحدى القرى التي استوطنت فيها الجماعات الإسلامية المتطرفة ﻭﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻓﺔ بالفكر التكفيرى، ﻭﺍﺗﺨذت القرية مقرا لهم.
ﻭﺑدأ «ﺷﻮﻗﻰ» ﻓﻰ ﺗﺠﻨيد ﺭﺟﺎﻝ ﻭﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻘﺮﻳﺔ، ﻭﺑﺪﺃﺕ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﻓﻰ ﺗﺠﻨﻴد النساء وذلك ﻓﻰ ﺃﻭﺍﺧﺮ ﺍﻟﺜﻤﺎﻧﻴﻨﻴﺎﺕ.
وبدأت ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺗﺘﺤﺮﻙ ﻋﺎﻡ ١٩٩٠ ﻭطلبت ﻣﻦ ﻣﺸﺎﻳﺦ ﺍﻟﻘﺮﻳﺔ ﺃﻥ ﻳﺠﻤﻊ ﻛﻞ واحد منهم من تورط من أهله مع هذه الجماعة لتنفيذ القانون وتخفيف العقوبة، ﻭﻋﻨﺪما ﻗﺎﻡ ﺃﺣﺪ ﻣﺸﺎﻳﺦ ﺍﻟﻘﺮﻳﺔ ﻓﻰ ﺟﻤﻊ ﺃﻫﻠﻪ أطلقت جماعة الشوقيين عليه النار، ﻣﻤﺎ ﺩﻓﻊ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻗﺘﺤﺎﻡ ﺍﻟﻘﺮﻳﺔ.
 
 
 
 

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play