موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مش هيتخانقوا تانى لميس الحديدي عن دعوة اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة

منذ 4 شهر
June 1, 2021, 10:10 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن إيفاد الرئيس عبد الفتاح السيسي وفدًا إلى فلسطين وإسرائيل يقوده الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، يعني أن مصر حددت أهدافًا بعينها وهي قادرة على تحقيقها على الأرض.

وأضافت خلال برنامجها «كلمة أخيرة» على شاشة «on e»، مساء الثلاثاء، إن الجهود المصرية هدفت إلى عودة اللُحمة الفلسطينية وإعادة الإعمار وبحث ملف الأسرى ودفع القضية لما هو أبعد، موضحةً أن نتائج الزيارة جاءت سريعة مستشهدةً بدعوة اجتماع الفصائل للاجتماع في القاهرة الأسبوع المقبل.

وأشارت لميس إلى أن مصر تلقي بثقلها السياسي وخبراتها نحو التوصل إلى حالة من التوافق بين كافة الأطراف الفلسطينية، معقبة: «مصر مش هتعمل الاجتماع للفصائل الفلسطينية وتطلع الناس يتخانفوا تاني مصر تقود الأمور للدفع نحو تحقيق نتائج إيجابية».

ودعت لميس إلى استغلال الفرصة الراهن التي وصفها بأنها لن تتكرر مرة أخرى وذلك على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشددة على ضرورة التحرك للأمام وعدم العودة للخلف.





الأخبار المتعلقة

وأوضحت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بملف قطاع غزة وكلف بإدخال المعدات في أسرع وقت لبدء الأعمال على الفور، لافتة إلى أن مصر تملك شركات قادرة على إنجاز هذه الأعمال في فترات زمنية صغيرة.

وأفادت لميس بأن مصر كانت رائدة في ملف إعادة إعمار غزة، مذكرة بمؤتمر استضافته مصر بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع في 2014، كاشفةً في هذا الصدد، عن أن مصر لديها اقتراحات بوجود آلية دولية للإشراف على إعادة الإعمار.

وكانت جهود مصرية كثيفة قد أنهت فجر الثاني والعشرين من مايو الماضي، عدوانًا إسرائيليًّا على قطاع غزة، واستمر 11 يومًا، وخلّف أعدادًا كبيرة من الشهداء والجرحى أغلبهم من النساء والأطفال، فيما كانت دائمًا ما تردد سلطات الاحتلال بأن غاراتها استهدفت ما وصفتها بـ«الأهداف المشروعة لشل قدرات المقاومة الفلسطينية».

وإلى جانب الجهود السياسية، فقد انخرطت مصر في غمار إعادة إعمار قطاع غزة بإعلان السيسي عن مبادرة بقيمة 500 مليون دولار، كما دعا الرئيس كل القوى الإقليمية والدولية لدعم جهود مصر في هذا الصدد.

نقلا عن الشروق

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play