موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​حقيقة وفاة مريضة بالفطر الأسود في مستشفيات جامعة المنصورة

منذ 4 شهر
June 1, 2021, 11:21 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


كشف الدكتور الشعراوي كمال مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة ، حقيقة وفاة أول مريضة بـ الفطر الأسود.

 

وقال الشعراوي كمال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج " يحدث في مصر " المذاع على قناة " إم بي سي مصر "، :"  الفطر الذي يصيب الأنسجة ليس وباء ولكنه يصيب مرضى نقص المناعة وهذا ما حدث مع السيدة المريضة التي  توفاها الله في المستشفى ".

 





الأخبار المتعلقة


 واضاف الشعرواي كمال:" السيدة المتوفاة كانت تعاني من أورام سرطانية ولم يثبت إصابتها بالفطر الأسود ولكنها كانت تعاني من أحد الفطريات ".

 

وأضافت الشعراوي كمال :"  لدينا 5 حالات مصابة بالفطريات  داخل المستشفى منهم حالتين مصابين بالفطريات ولم يثبت إصابتهم بفيروس كورونا والـ 3 حالات كانت مصابة بفيروس كورونا، بينهم حالة تأكد إصابتها بالفطر الأسود وتم علاجها وتماثلت للشفاء وخرجت من المستشفى ".

 

وأكمل العشراوي كمال:" الفطريات ليست فيروسات أو بكتيريا وهي خلايا احادية الخلية قد تصيب الكائنات الحية، والالتهابات الفطرية لم تكن منتشرة في مصر قبل عام 2000 وبعد عام 2000  أصبح هناك  زيادة في عمليات زرع النخاع والكلى والكبد  وحصول هؤلاء المرضى على ادوية مثبطات المناعة مما ادى إلى زيادة معدلات انتشار الفطريات".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play