موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مصدر أمني يكشف حقيقة صورة الرادار الملتقطة لـ«رجل وامرأة»

منذ 4 شهر
June 2, 2021, 11:32 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



أكد مصدر أمني بالإدارة العامة للمرور أن الصورة المتداولة لمخالفة مرورية التقطها أحد الرادارات ويظهر فيها وجه رجل وسيدة في وضع غير لائق، أنها من صنع مستخدمي فيسبوك وليس لها أساس من الصحة، لافتا إلى أن ما جعلها تنتشر وتبدو وكأنها حقيقية هو وجود شعار وزارة الداخلية وظهورها على نموذج 125 مرور، ولكنها وضعت بواسطة برامج تعديل الصور.
ويعد نموذج 125 مرور، هو النموذج الذي تستخدمه الإدارة العامة للمرور من أجل تحرير مخالفات السائقين، خلال وجود مركباتهم في الطرقات وتوثيقها، حيث يحرر محضر المخالفة على النموذج 125 مرور وتتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالف في حالة عدم التصالح.
وخلال الساعات الأخيرة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لمخالفة مرورية التقطها أحد الرادارات في الطريق، مسجلة على أحد نماذج المرور وهو نموذج 125 مرور، وبها شعار وزارة الداخلية، وأظهرت أن  الرادار التقط صورة لوجه السائق ولكن بجواره إحدى السيدات في وضع غير لائق.
وأثارت الصورة المفبركة الجدل عبر السوشيال ميديا، وعلق عليها البعض بجمل تحمل سخرية.
ونرصد من خلال النقاط التالية أبرز مزايا الملصق الإلكتروني:
- وجود شريحة تحتوى على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية من خلالها بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور.
ـ يحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها "سيارة - دراجة نارية - نقل - مقطورة".





الأخبار المتعلقة


- يكشف مدى أحقية المركبات في السير بالمسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق.

- يُتيح لأجهزة الأمن وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنياً.

ـ يمكن من خلاله التعرف على المركبات المطلوبة أمنياً والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على كل المواطنين بأنحاء الجمهورية.

- يساهم في التعرف على المركبات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذا مركبات المناطق الحرة.

- يهدف الملصق الإلكتروني إلى التسهيل على جمهور المواطنين في تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة "المرور على الطرق - الانتظار وغيرها" دون توقف، ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية "خصم - مخالفة - رسوم"  تشير إلى رسوم العملية والرصيد المتبقي لدى تفعيل هذه المنظومة.

- يساهم الملصق في رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني يضمن سرعة ضبطها.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play