موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أسعار محلات العاصمة الإدارية تسجل رقما قياسيا بآخر مزاد

منذ 3 شهر
June 2, 2021, 12:09 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

انتهى جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، من بيع 9 محال وصيدلية، بالحى السكني الثالث "كابيتال ريزيدنس"، بالمزاد العلني، حيث وصل سعر المتر بالمحل إلى 160 ألف جنيه.
أسعار المحلات التجارية والصيدلية وصل إلى رقما قياسيا في هذا المزاد، حيث بلغ سعر المتر بالصيدلية 212 ألف جنيه، وسجل سعر المتر المحل الأول 160 ألف جنيه بمساحة 32 مترا بنشاط مخبز، 151 ألف جنيه للمتر في محل بنشاط مخبز بلدي على مساحة 95 مترا، فيما وصل سعر المتر في السوبر ماركت 140 ألفا.
كما سجل سعر المتر في محل بنشاط خضار وفاكهة 121 ألف جنيه، فيما وصل سعر المتر في محل بنشاط حلاق 131 ألف بمساحة 33 مترا.





الأخبار المتعلقة

وقال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، إن الإقبال الكبير على شراء المحال بالعاصمة الإدارية الجديدة، وارتفاع أسعارها، يعد دليلاً على نجاح أعمال التنمية بتلك المدينة، وتوجه المستثمرين لها، وذلك تزامناً مع قرب افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة.
وفي آخر مزاد عقد لمحلات العاصمة الإدارية الجديدة والذي عقد ديسمبر الماضي، سجل سعر أعلى متر 201 ألف جنيه، لنشاط الصيدلية، أما المحلات التجارية الخاصة بأنشطة الفاكهة والخضار والأسماك ومخبز بلدي تراوح سعر المتر بين 115 ألفا وحتى 125 ألف جنيه.
ويتم بيع المحلات بنظام المزاد العلني، حيث يتم سداد تأمين دخول المزاد 25 ألف جنيه لكل محل أو صيدلية في موعد غايته جلسة المزاد.
وعن نظام السداد، يتم استكمال سداد نسبة 10% بجانب 1.5% مصاريف إدارية ومجلس أمناء من القيمة البيعية الإجمالية فور رسو المزاد على المشترى، كما يتم سداد 5% من القيمة الإجمالية بع شهر من رسو المزاد وقبل الاستلام.
ويتم استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تجاوز 3 أشهر من الترسية، أو سداد ثمن المحل على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات من تاريخ رسو المزاد مضافا إليها عائد يعادل الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري، وقت السداد، على أن يستحق القسط الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ جلسة المزاد، مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم الجهاز قبل الاستلام.

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play