الكشف عن علاقة سوء الأحوال الجوية بارتفاع أسعار الزيت

منذ 5 شهر
June 4, 2021, 12:11 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الكشف عن علاقة سوء الأحوال الجوية بارتفاع أسعار الزيت
قال زكريا الشافعي، رئيس شعبة الزيوت باتحاد الصناعات، إن أسعار الزيوت ارتفعت من 700 لـ1500 جنيه للطن الواحد، مشيرًا إلى أن أسعار الزيوت ارتفعت خلال العام الماضي أربع مرات، والزيت الوحيد الذي لم يرتفع هو الزيت الذي يباع على البطاقة التموينية.

وتابع "الشافعي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أشرف شرف الدين، ببرنامج "حوار الخميس"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أن أحد أسباب ارتفاع أسعار الزيوت يتمثل في سوء الأحوال الجوية في البلاد التي تزرع المحاصيل.
وفي تصريحات سابقة كشف زكريا الشافعي، رئيس شعبة الزيوت باتحاد الصناعات، عن أسباب ارتفاع سعر الزيت على بطاقات التموين.





الأخبار المتعلقة

وقال خلال برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد": "السعر العالمي للزيت يشهد ارتفاعا منذ 5 شهور، إضافة إلى تأثر حجم الإنتاج العالمي بسبب أزمة كورونا"، مؤكدا أن أسعار الزيت العالمية ارتفعت بنسبة تصل إلى 70%.

وأكمل: "سعر الزيت في مصر الأقل مقارنة بالآخرين"، مشيرا إلى أن حجم استهلاك مصر من الزيت يصل إلى 2.4 مليون طن سنويا، بمعدل 20 كيلو للفرد.

وأوضح رئيس شعبة الزيوت باتحاد الصناعات، أن مصر تستورد 67% من احتياجاتها من الزيت.
     
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play