موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مصرع وإصابة 21 طفل بالمؤسسة العقابية بالمرج والمعاينة تكشف السبب الحقيقى

منذ 1 شهر
June 5, 2021, 2:53 am
بلغ

كشفت تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية، لموقع حريق أحد العنابر بالمؤسسة العقابية "الأحداث" في منطقة المرج، والذي أسفر عن مصرع 6 أطفال من نزلاء المؤسسة، وإصابة 15 طفل آخرين جراء الحريق، عن أن سبب الحريق هو ماس كهربائى نتيجة التوصيلات الكهربائية الكثيرة، حيث تبين أن هناك أكثر من توصيلة كهربائية لسخانات مياه "كاتيل" لعمل المشروبات الساخنة، وأن الماس الكهربائى بدأ من إحداها، ثم امتدت النيران إلى زاويتين من العنبر حتى انتشرت النيران فى العنبر بأكمله.
 
كما تبين من معاينة نيابة شرق القاهرة الكلية، أن الحريق التهم جميع محتويات العنبر بالكامل، حيث ساعد على انتشار النيران فى العنبر بشكل سريع، وأن مفارش السرائر التى أدت إلى انتشار الحريق، وتصاعد ألسنة اللهب.
وأدلى موظفو المؤسسة العقابية "الأحداث" فى المرج بأقوالهم أمام نيابة شرق القاهرة الكلية، وذلك خلال التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة حول واقعة نشوب حريق داخل أحد العنابر بسبب ماس كهربائى، والذى أسفر عن مصرع 6 أطفال من نزلاء المؤسسة وإصابة 15 آخرين بإصابات بالغة، نقلوا على أثرها إلى المستشفى لتلقى العلاج، حيث كشف المسئولين الذين تم الاستماع إلى أقوالهم أن النظام السائد داخل المؤسسة هو إدخال الأطفال النزلاء عقب انتهاء اليوم إلى عنابر النوم وغلق الأبواب عليهم، موضحين أن ذلك نظرا كونهم خاضعين للتأهيل النفسى والاجتماعى، الأمر الذى يتطلب الحفاظ عليهم وحجبهم عن الأخرين خلال فترة التأهيل، وذلك ما يتطلب غلق العنابر عليهم مع انتهاء اليوم بحسب نظام المؤسسة.





 
وأضاف مسئولي المؤسسة، أنهم توجهوا إلى العنبر الذي اندلع به الحريق على الفور، مضيفين أنهم حاولوا السيطرة على النيران التي اندلعت وانتشرت بشكل سريع داخل العنبر باستخدام طفايات الحريق الموجودة داخل المؤسسة، موضحين أن قوة وسرعة النيران حالت بينهم دون السيطرة على الحريق، لافتين إلى أن إدارة المؤسسة قامت على الفور بإبلاغ إدارة الحماية المدنية بالقاهرة بالحريق، مشيرين إلى أن رجال الحماية المدنية أسرعوا إلى المؤسسة على الفور، حيث تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق، إلا أن الحريق أسفر عن مصرع 6 من الأطفال النزلاء قبل انقاذهم، وإصابة 15 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج.
 
وعلى الفور انتقل المعمل الجنائى ونيابة المرج لموقع الحريق لإجراء المعاينة اللازمة حول الحادث، الوقوف على ملابساته وتقدير الخسائر وحصر الأسباب التى أدت إلى نشوب الحريق داخل المؤسسة.
 
بداية تفاصيل تلك الواقعة كانت بتلقى غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل المؤسسة العقابية التابعة لوزارة التضامن بمنطقة المرج، وانتقلت سيارات الإطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق، وقامت قوات الحماية المدنية بمحاصرة النيران ومنع امتدادها، وإتمام عملية إخماد الحريق.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play