نبأ عاجل.. مؤامرة خطيرة تورط فيها رئيس وزراء اثيوبيا ضد مصر و السودان

منذ 5 شهر
June 5, 2021, 7:05 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشفر الدكتو محمد نصر علام، وزير الري الأسبق عن مؤامرة جديدة تدبرها أثيوبيا و رد علام على تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، الأخيرة بشأن بناء المزيد من السدود، قائلًا إنه يعتبرها «بالونات اختبار»، على حد تعبيره.

وقال خلال لقاء لبرنامج «الجمعة في مصر» المذاع عبر فضائية «Mbc مصر»، مساء الجمعة، إن يلقي تلك التصريحات ليختبر ردود الأفعال، موضحًا أن رد الدولة كان واضحًا من خلال بيان وزارة الخارجية التي قالت إنه لابد من وجود قانون دولي ينظم هذا الشان.
وأضاف أن الهدف من تلك التصريحات الإثيوبية مخاطبة ود الشعب خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات، فضلًا عن أنه يطرح أمرًا جديدًا يتعلق بوجود سدود مستقبلية مع قرب عقد مفاوضات جديدة لأزمة سد النهضة.





الأخبار المتعلقة

وأكد أن مصر تعلم من يقف خلف إثيوبيا في ملف أزمة سد النهضة، ولكنه ليس بالضرورة أن تعلن ذلك، معلقًا على تصريح وزير الإثيوبي أمس، أنه سيتم تأجيل الملء الثاني والاكتفاء برفع المنسوب إلى 173متر مكعب، أنه تعتبر أيضًا بالون اختبار لرد الفعل المصري.
وذكر أن مصر لها مكانتها العالمية ومسؤولة عن كل كلمة تصرح بها، لافتًا إلى أن استقرار الداخل المصري ساعدها لتتعاون في ضبط الأمور في منطقة شرق المتوسط، وإعادة إعمار غزة، فضلًا عن دورها في ليبيا والبحر الأحمر.
     
هذا الخبر منقول من : الموجز

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play