موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على 5 أخطاء تمنع خسارة دهون البطن

منذ 1 شهر
June 5, 2021, 8:18 pm
بلغ

تعرف على 5 أخطاء تمنع خسارة دهون البطن
يعانى عدد كبير من الرجال والنساء من مشكلة دهون البطن التى تتسبب فى كبر حجمها وتفسد المظهر العام وتجعله غير لائق كما أنها تضر صحة الإنسان.
تتسبب دهون البطن فى إصابة الإنسان بعدد كبير من الأمراض أبرزها السكر والقلب لذا لابد من التخلص منها.
ويحاول البعض التخلص من دهون البطن ولكن لايحقق النتائج التى يتمناها ولا يعرف السبب، ولكن فى حقيقة الأمر يقع بعضنا فى أخطاء تمنع القضاء على دهون البطن .
عرض موقع “ تايمز أوف إنديا ” أهم 5 أخطاء تمنع التخلص من دهون البطن 
 
نظام غذائى يفتقد التغذية
 تقليل السعرات الحرارية أمر بالغ الأهمية وم لكن يجب ألا تحرم نفسك أيضًا من الحصول على العناصر الغذائية الأساسية فى طعامك بل وإنقاص الوزن بهذه الطريقة يسبب فقدان العضلات والمياه الزائدة من الجسم بدلاً من الدهون مما يصعب مهمة التخلص من دهون البطن .
 
عدم الإكثار من الماء
الماء مفيد جدا للتخلص من دهون البطن والحفاظ على الصحة العامة فهو يمنح الشعور بالشبع اذا تم تناوله قبل الوجبات لأنه يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام ويجعلك تقلل السعرات الحرارية.





 
التوتر والقلق
يتسبب التوتر والقلق فى زيادة هرمون الكورتيزول وإبطاء عملية التمثيل الغذائي مما يعرقل عملية خسارة الوزن أو دهون البطن بل ويتسبب فى زيادة الوزن حتى بعد ممارسة الرياضة.
 
انخفاض عدد ساعات النوم
 
انخفاض عدد ساعات النوم يؤدى لزيادة وزن الجسم وارتفاع مستوى الكورتيزول، وكذلك زيادة الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية ويجب الحصول على عدد ساعات نوم لا يقل عن 7-8 ساعات فى اليوم.
عدم الحركة 
لن تستطيع خسارة دهون البطن إذا لم تمارس بعض الأنشطة البدنية والتمارين الرياضية المناسبة لك حيث تلعب دور كبير فى حرق عدد كبير من السعرات الحرارية وإنقاص الوزن وحرق دهون البطن والحفاظ على صحة الجسم ولياقته.
 
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play