موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اكتشاف «كنز جديد» في شقة الزمالك داخل مخبأ

منذ 1 شهر
June 6, 2021, 1:01 pm
بلغ

لا تزال مقتنيات شقة الزمالك الأثرية المملوكة للمستشار أحمد عبدالفتاح حسن نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق تشغل اهتمام وسائل الإعلام لما تحويه من قيمة تاريخية وأثرية نادرة، فضلًا عن أن قطاع كبير من رواد منصات التواصل الإجتماعي يتابعون بشغف آخر أخبار شقة الزمالك وما آلت إليه تحقيقات النيابة العامة التي تتلقى تقارير من اللجان الفنية المشكلة من وزارات العدل والثقافة والمالية، لفحص وفرز تلك المقتنيات الأثرية التي عثر عليها داخل الشقة بالمصادفة وقت تنفيذ حكما قضائيا ضد نجل مالك شقة الزمالك.
200 قطعة أثرية جديدة





تواصل لجان الفرز حصر المقتنيات الأثرية التي عثر عليها داخل مخبأ سري بشقة الزمالك وهي قرابة 200 قطعة أثرية عبارة عن انتيكات ونياشين وتماثيل تضاف إلى قرابة 400 قطعة سابقة ليرتفع عدد المقتنيات إلى 600 قطعة بحسب مصادر، وتجرى أعمال الفرز من قبل اللجان الفنية المختصة للتأكد من أن المقتنيات الموجودة داخل شقة الزمالك أثرية أم أنها مقلدة، وفي حالة ثبوت أنها أثرية سيتم فحص مستندات المالك وهو المستشار أحمد عبدالفتاح حسن للتأكّد من قانونية امتلاك للقطع الأثرية والمجوهرات الثمينة والتحف الفنية النادرة لأشهر الرسامين حول العالم.
لجان الفرز
وبحسب مصادر أمنية وقضائية، أن لجان الفرز ام تنته من مهام عملها وأن النيابة لم تتلق حتى الآن التقارير الفنية بشكل كامل عن المقتنيات الخاصة بشقة الزمالك، وأن ما وصل إلى النيابة جانب من التقارير لكن النيابة تنتظر وصول كل التقارير حتى تصدر قراراتها في ضوء هذه التقارير، ومن ثم فإن النيابة ستتخذ القرارات التي تكشف من خلالها للرأي العام خالة المقتنيات الأثرية هل هي أثرية إم لا؟ والموقف القانوني لمالك شقة الزمالك المستشار أحمد عبدالفتاح حسن نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق والذي يتولى منصب قضائي رفيع في محكمة التمييز الكويتية وموجود حاليا منذ 20 سنة وموجود حاليا بالكويت.
محامي مالك الشقة: ننتظر قرارات النيابة
ومن جهته، قال خالد أبو بكر المحامي بالنقض، إنَّه تم تكليفه من قبل كثير من القضاة المصريين سواء في مصر أو الكويت، لتمثيل المستشار أحمد عبدالفتاح قانونيًا في قضية شقة الزمالك، داعيًا الجميع للانتظار عما ستسفر عنه التحقيقات، متابعًا «لدينا قضاء مصري محترم وراقي ولدينا قضاة أجلاء».

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play