موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بعد السماح باستخدامه للأطفال في سن 3 سنوات.. ماذا تعرف عن لقاح سينوفاك؟

منذ 4 شهر
June 6, 2021, 1:52 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

في ضوء الموافقة على استخدام لقاح سينوفاك، للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات في الصين، فهناك معلومات وحقائق لا بد من معرفتها عن اللقاح المضاد لكورونا.

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن لقاح سينوفاك المضاد لفيروس كورونا.

تطعيم الأطفال سن 3 سنوات
سمحت الصين بالاستخدام الطارئ للقاح فيروس كورونا للأطفال، التابع لشركة سينوفاك لتصبح أول دولة كبرى تمنح الموافقة للأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات، وفقا لما ذكرته وكاله "بلومبرج" الأمريكية. 

وتأتي هذه الخطوة وسط تقارير تفيد بأن الأطفال المصابين بهذا المرض يمكن أن يكونوا معديين مثل البالغين، وسمحت سنغافورة وهونج كونج وبعض الولايات الأمريكية حتى الآن باستخدام لقاحات فيروس كورونا ضد الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق.





الأخبار المتعلقة


الاستخدام الطارئ
ووافقت منظمة الصحة العالمية على لقاح سينوفاك كجزء من قائمة استخدامات الطوارئ للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكبر، والإذن الممنوح للقاح سينوفاك هو الثاني الذي يُمنح للقاح كورونا الصيني، بعد أن حصلت شركة سينوفارم المملوكة للدولة على موافقة منظمة الصحة العالمية لاستخدامها في حالات الطوارئ في أوائل مايو.

فعالية سينوفاك
وكشفت الشركة، عن تراوح فعالية اللقاح الذي تطلق عليه اسم "كورونا فاك" بين 51% و82%.

ويتشكل اللقاح من جرعتين يفرق بينهما 21 يوما، ويمكن تخزينه في درجة حرارة ثلاجة عادية ويقوم على تقنية "اللقاح المعطل"، وقد تم اعتماده في عدد من الدول حول العالم بعد اختبارات سريرية.

ترخيصه في مصر
وبالفعل، منحت هيئة الدواء المصرية، الترخيص الطارئ لاستخدام لقاح كورونا فاك (Corona-Vac) إنتاج شركة سينوفاك الصينية، بعد مروره بعمليات التقييم اللازمة بإدارات ومعامل هيئة الدواء، طبقا للقواعد العالمية والمحلية المتبعة للتأكد من أمان وجودة وفاعلية اللقاح.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play