موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

«الصحة» تحذر .. هذا الامر للأطفال يؤدي إلى الوفاة

منذ 4 شهر
June 8, 2021, 12:06 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

«الصحة» تحذر هذا الامر للأطفال يؤدي إلى الوفاة


كشفت وزارة الصحة والسكان، أن الغذاء غير الآمن هو سبب في إصابة الأطفال  بأمراض سوء التغذية، وقصر القامة، والتي قد تصل أيضاً إلى الوفاة.
وأكدت أن 149 مليون طفل أقصر قامة من المتوسط الطبيعي لأعمارهم، كما أن 45 مليون طفل أقل وزناً من المتوسط لطولهم، مشيرة إلى أن الغذاء غير الآمن هو سبب وفاة واحدة من كل 6 وفيات ناجمة عن الاسهال الذى يشكل سبباً رئيسياً للوفاة في هذه الفئة العمرية.





الأخبار المتعلقة

ونصحت بضرورة التأكد من تناول الأطفال لغذاء صحي آمن يقوي أجسامهم، لافتة إلى أن الأطفال عالمياً يواجهوا خطراً مضاعفاً للإصابة بسوء التغذية والوفاة دون سن الخامسة بسبب الغذاء غير الآمن.
وأكدت أن هناك فوائد صحية وتنموية للغذاء الآمن لنمو الأطفال، لافتة إلى أن الفوائد الصحية تتمثل في الصحة في مرحلتى النمو والبلوغ، والوقاية من مخاطر الإسهال والنمو البدني السليم.
وأوضحت أن هناك فوائد تنموي تتمثل في، تقوية الإمكانيات الجسدية للطفل، ارتفاع النمو الإدراكى، وتعزيز الأداء الدراسى.
 
وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أطلقت مبادرة الكشف المبكر عن أمراض "الأنيميا والسمنة والتقزم" الخاصة بطلاب المرحلة الابتدائية، تستهدف فحص 14 مليون طالب فى المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر.
وقالت وزارة الصحة والسكان، إن المبادرة تستمر فى العمل حتى نهاية السنة الدراسية بجميع محافظات الجمهورية، مؤكدة أنه يتم من خلال المبادرة إجراء المسح الطبى للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
يذكر أنه يجرى تحويل الحالات المصابة بأى من هذه الأمراض التى تشملها المبادرة إلى عيادات التأمين الصحي، لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان، كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب "كارت متابعة" يحتوى على البيانات الخاصة بهم، وذلك لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار من خلال 250 عيادة تأمين صحى بجميع محافظات الجمهورية.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play