موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ناسا تحقق في انفجار «حجر رشيد الشمس

منذ 3 شهر
June 8, 2021, 7:24 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 

يسعى العلماء حاليا لمعرفة أسباب اندلاع ما أشبه بكرة حرارة هائلة وضخمة، في مركز نظامنا الشمسي (الشمس)، في بعض الأحيان، ومن حين لآخر.

ووصف علماء ناسا خلال دراسة، ما يحدث بأنه «ثوران دراماتيكي متعدد المراحل»، أطلقوا عليه اسم "حجر رشيد " الشمس، والثوران البركاني هو الأول من نوعه الذي يتم الإبلاغ عنه. 





الأخبار المتعلقة


ويصنف الباحثون، اندلاع الشمس على أنها اندفاعات إكليلية جماعية، أو نفاثات، أو ثورات بركانية جزئية، و كان الانفجار البركاني عبارة عن خليط شامل يجمع خصائص الأنواع الثلاثة.

وعادة ما تكون النكهات الثلاثة للانفجارات متميزة، حيث تعمل المقذوفات الكتلية التاجية ، أو CME، مثل الفقاعات الكبيرة التي تدفع الطاقة والجسيمات من الشمس إلى الفضاء، أما الانفجارات الجزئية فتهرب الجزيئات إلى خارج الانفجار والأكليل حتى لا تنهار مرة أخرى في الشمس.

ويشرح مقطع فيديو تابع لوكالة ناسا الانفجار، ويتحدث عن كيفية تأثير الانفجارات الشمسية على رواد الفضاء في الفضاء والتكنولوجيا على الأرض.

وقالت عالمة الطاقة الشمسية إميلي ماسون من مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا في بيان يوم الاثنين: "هذا الحدث هو الحلقة المفقودة، حيث يمكننا رؤية كل هذه الجوانب من أنواع مختلفة من الانفجارات في حزمة واحدة صغيرة أنيقة"، وأضافت: "هذا يقودنا إلى النقطة التي تسبب فيها هذه الانفجارات بنفس الآلية، فقط على مستويات مختلفة."

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play