7 سنوات إصلاح وبناء .. الرئيس السيسي حول أحلام المصريين إلى واقع

منذ 5 شهر
June 8, 2021, 10:25 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

7

سنوات مروا بالتمام والكمال على تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم مصر، شهدت خلالهم الدولة نهضة غير مسبوقة في كافة المجالات والأصعدة، وتحولت إلى جمهورية جديدة استعادت مكانتها وهيبتها وشموخها، وذلك بفضل عمل دؤوب ومستمر، وخلايا نحل تعمل بانتظام ليل نهار للنهوض بالوطن، وخلق مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.



christian dogma


نرى كل يوم ما هو جديد
قال الدكتور أحمد شاهين، عضو مجلس الشيوخ، وأستاذ علم الفيروسات، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه حكم مصر لاحقته إنجازات ونجاحات في مختلف المجالات والأصعدة، لاسيما التنمية المستدامة، والكباري العلوية، والطرق، حيث صارت مصر في عهده في مقدمة الدول التي تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى.
وأضاف "شاهين" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، أن القيادة السياسية الحكيمة قضت على العشوائيات التي كانت بيئة للأمراض الخبيثة والمعدية، وشيدت مدن جديدة نعتبرها رئة للناس، ومصر عامة، مشيرًا إلى أنه منذ أن بنيت هذه المدن الجديدة لاحظنا أن نسبة الأمراض الصدرية قلت عما سبق، لأن كان سببها العشوائيات وما فيها من تكدسات.
وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي أعاد هيبة الدولة المصرية، وبات الأمن والأمان والاستقرار في كافة ربوع الوطن، مشيدًا أيضًا بالمبادرات الرئاسية التي نهضت بالمنظومة الصحية، والتي كان هدفها الحفاظ على صحة الإنسان المصري.
ولفت إلى أن تلك المبادرات أنقذت الكثير من الأرواح، لاسيما حملة 100 مليون صحة، وحملة القضاء على فيروس سي، وحملة القضاء على الأمراض المزمنة، ومبادرة حياة كريمة التي كان لها أثر كبير في تغيير حياة الإنسان المصري، ومبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومبادرة "نور حياة" التي أطلقها الرئيس السيسي وخصص لها مليار جنيه من صندوق "تحيا مصر"، حيث تهدف إلى مكافحة ضعف وفقدان الإبصار من خلال التشخيص والكشف المبكر عن المسببات، ومبادرة الرئيس للكشف عن التقزم والسمنة والأنيميا، ومبادرة القضاء على قوائم الانتظار، وثمن مكافآت الفريق الطبي التي زادت من 400 إلى 2200 جنيه، والتأمين الصحي الشامل الذي كان حلمًا للمصريين وأصبح حقيقة، ويطبق في بورسعيد والأقصر، وجاري تنفيذه على جميع نجوع ومحافظات مصر.
وأوضح الدكتور أحمد شاهين، أن الرئيس السيسي أولى اهتمامًا كبيرًا بالمرأة المصرية، حيث تولت في عهده مناصب قيادية مهمة، ونالت كافة حقوقها، وكذلك مساندة الغارمات، موضحًا أن ذلك غير مسبوق.
وتابع: "نرى كل يوم ما هو جديد، وذلك سعيًا وحرصًا على الوطن والمواطن نحن لا نذكر إلا الحقائق".





christian dogma





النائب خالد مشهور

أعاد بناء مصر
بدوره، أكد النائب خالد مشهور، أمين سر لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاع خلال السنوات الماضية أن يعيد بناء مصر، لتكون في مصاف الدول المتقدمة، وأن ما فعله خلال تلك السنوات كانت مجرد أحلام وأمنيات الشعب قبل مجيئه، وكان الكل يرى أنها لا تخرج عن كونها أحلام، لكن هذا الرجل استطاع تحويل الأحلام والأمنيات إلى واقع وحقيقة، ومن لا يرى ذلك فهو لا يحسن النظر ولا يجيد القراءة.
وأضاف "مشهور" في تصريحات صحفية له، أن الرئيس السيسي منذ تنصيبه في هذا اليوم قبل 7 سنوات، وهو دائم العمل والتخطيط والتنفيذ، لم يترك مكان في مصر إلا ووضع يد التطوير والتغيير فيه، وأصبحنا الآن بعد سبع سنوات نواجه صعوبة بالغة في حصر مشروعات التطوير أو أماكن التغير، نحن نحتاج شهورًا لحصرها وعدها، فهل ننسى مثلا عملية الإصلاح الاقتصادي، وافتتاح قناة السويس الجديدة، وبناء العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروعات الكباري والأنفاق والطرق، وتطوير وسائل النقل، وتحديثها، وتنمية الريف المصري، والاهتمام بإيجاد حلول جذرية لمشكلات المناطق الخطرة، وتطوير التعليم الأساسي والجامعي، ونظام التأمين الصحي، والاهتمام بالفئات محدودة الدخل، وذوى القدرات الخاصة، وغيرها الكثير والكثير.
وأكد أمين سر لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن مصر كانت على موعد مع عصر جديد من النهضة والتطور، وذلك عندما أعلن المشير عبدالفتاح السيسي وقتها ترشحه لرئاسة الجمهورية في واحدة من أخطر الفترات التي مرت بمصر وأكثرها حساسية، حيث كانت نقطة البداية صعبة قبل السنوات السبع، فمعظم ملفات الصحة والتعليم والزراعة والصناعة تشكو إهمالًا واضحًا، وخسائر فادحة، لكن الرئيس وعد شعبه بوضع مصر في مصاف الدول المتقدمة، بعد أن دارت عجلة العمل بأقصى سرعتها، وقد كانت، فأصبحنا نباهي بمصر بين الدول.

christian dogma


النائب محمد الرشيدي
أعاد الوطن لمسار الإصلاح والبناء
وصرح النائب محمد الرشيدي، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حقق خلال فترة حكمه 7 سنوات، العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة، خاصة في التنمية، مضيفا أنه منذ تسلمه السلطة عمل على إعادة الوطن لمسار الإصلاح والبناء، وتميزت فترة حكمه بإطلاق المشاريع القومية العملاقة.
وأضاف "الرشيدي في تصريحات صحفية له، أن المشروعات التي تحققت في مختلف القطاعات خلال الفترة الماضية بلغت 14762 مشروعًا جرى الانتهاء منها بتكلفة تقديرية 2207.3 مليار، بالإضافة إلى أن قطاع الاستثمار جرى فيه 39 مشروع بتكلفه 4 مليارات و828 مليون جنيه.
وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن قطاع التجارة والصناعة نفذ 89 مشروعًا باستثمارات 47 مليارا و182 مليون جنيه، فضلًا عن قطاع الزراعة الذي تم تنفيذ ما يقرب من 224 مشروع بتكلفه 17 مليار جنيه، بجانب تنفيذ 960 مشروع في قطاع الصحة بإجمالي استثمارات 81 مليار و290 مليون جنيه، فضلًا عن قطاع الطرق والكباري والذي تم تنفيذ 377 بإجمالي استثمارات 95.5 مليار جنيه.


وأوضح، أن في قطاع البترول تم تنفيذ 115 مشروع بتكلفه 15 مليار و261 مليون جنيه، بجانب أن قطاع السياحة تم تنفيذ ما يقرب من 101 مشروع بإجمالي 410 ملايين، وقطاع العشوائيات والإسكان تم بناء 627 ألف وحدة بقيمة 107 مليارات جنيه، بينما قطاع التعليم تم تنفيذ 5026 مشروع بإجمالي استثمارات 31 مليار و289 مليون جنيه، والتعليم العالي تم تنفيذ 1484 مشروع بإجمالي استثمارات 17 مليار و157 مليون جنيه.
وعلى الصعيد الخارجي، قال: إن الرئيس السيسي حقق العديد من الإنجازات من إعادة العلاقات مع عدد كبير من الدول، وحل جميع المشكلات والملفات الشائكة عن طريق السياسية الخارجية.



هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

الله محبه




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play