موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مجلس الشيوخ الأمريكي يعتمد خطة ضخمة للتصدي لتهديد الصين

منذ 4 شهر
June 9, 2021, 3:11 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 مجلس الشيوخ الأمريكي يعتمد خطة ضخمة للتصدي لتهديد الصين
حصل مجلس الشيوخ الأمريكي على عدد كاف من الأصوات؛ للموافقة على نحو 250 مليار دولار من الميزانية، للتصدي للتهديد التكنولوجي من الصين، وفقا لوكالة "رويترز" الإخبارية.
واعتمد المجلس، بأغلبية كبيرة، خطة طموحة للاستثمار في العلوم والتكنولوجيا، اعتبرت نصا "تاريخيا" للتصدّي اقتصاديا للصين ولنموذجها "الاستبدادي".

وترصد هذه الخطة، أكثر من 170 مليار دولار؛ لأغراض البحث والتطوير، وترمي خصوصاً إلى تشجيع الشركات على أن تنتج على الأراضي الأمريكية أشباه الموصلات التي تتركز صناعتها حالياً في آسيا.





الأخبار المتعلقة

وحصلت الخطة على تأييد 68 عضوا، مقابل معارضة 32.
وينصّ مشروع القانون على على تخصيص مبلغ 52 مليار دولار على مدى 5 سنوات لتشجيع الشركات على تصنيع أشباه الموصلات في الولايات المتحدة وكذلك لتعزيز البحث والتطوير في هذا المجال.
كما تم رصد مبلغ قدره 1.5 مليار دولار لتطوير شبكة الجيل الخامس، أحد مجالات التوتر الرئيسية بين الصين والولايات المتحدة.
ومن المقرر أن يعرض مشروع القانون للتصويت في مجلس النواب الأمريكي، في موعد لم يتم تحديده، حتى يتم اعتماده رسميا وإرساله للرئيس جو بايدن للمصادقة عليه.
الله محبة
صدى البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play