موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نبأ عاجل | مصر تعلن تأجيل الحوار الفلسطيني إلى أجل غير مسمى

منذ 4 شهر
June 10, 2021, 11:10 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



ذكرت وسائل إعلام فلسطينية مساء الأربعاء، أن مصر أبلغت الفصائل الفلسطينية تأجيل موعد الحوارات المقررة في القاهرة بسبب انشغالات لديها، ولم تحدد موعدا بديلا.
من جهته، أكد أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، تأجيل لقاءات الفصائل الفلسطينية في القاهرة.
وأوضح البرغوثي في تصريح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية أن "الجانب المصري أبلغهم بتأجيل موعد لقاءات القاهرة، دون تحديد موعد جديد لها".





الأخبار المتعلقة

وأضاف البرغوثي أن الجانب المصري لم يكشف عن أسباب التأجيل.
وكانت مصر قد وجهت دعوات للفصائل الفلسطينية للمشاركة في الحوار الفلسطيني بالقاهرة الذي كان من المقرر أن يعقد يوم السبت،وكانت تقارير قد قالت بأن مصر بدأت سلسلة من الحوارات مع الفصائل الفلسطينية حيث جارى التباحث حالياً بالقاهرة مع حركتي فتح وحماس من خلال برنامج زمني محدد يشمل ايضا حركة الجهاد الاسلامي والتي علي ضوء نتائجها تبدأ سلسلة من الحوارات واللقاءات مع باقي الفصائل وصولا الي لقاءات مجمعة مع جميع الفصائل بهدف تحقيق التوافق الوطني الفلسطيني المأمول.
وقال مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين محمد البريم، في بيان منذ أيام، "تلقينا دعوة مصرية رسمية قبل قليل للمشاركة في الحوار الفلسطيني بالقاهرة والذي سينطلق يوم السبت المقبل 12 يونيو 2021".
وأضاف البريم أن لجان المقاومة ستشارك بوفد رسمي يرأسه القائد الأمين العام للجان المقاومة في فلسطين أيمن الششنية.
 
 
 
 

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play