موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزارة «الصحة» تحسم الجدل حول إصابة الأطفال بالفطر الأسود

منذ 1 شهر
June 10, 2021, 3:44 pm
بلغ

وزارة «الصحة» تحسم الجدل حول إصابة الأطفال بالفطر الأسود


قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إنه من النادر أن يصاب الأطفال بمرض الفطر الأسود، مشيرًا في تصريح لـ«الوطن»، إلى أن هذا المرض ليس له علاقة بفيروس كورونا.





وذكر أن مرضى فيروس كورونا قد يصابون بالفطر الأسود نتيجة الاستخدام المسرف للكرتيزون أو المضادات الحيوية، مؤكدًا أن عدد حالات الفطر الأسود لا تتخطى أصابع اليد الواحدة، ومن ثم لا داع للتهويل، خاصة أنه غير معدٍ.
الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا
وعن الفئات الأكثر عرضة، أكد عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن مرضى السكري والمتأثرين بمضاعفاته الشديدة خاصة الغيبوبة السكرية المصاحبة بحموضة الدم، ومرضى السرطان في حالاته المتأخرة، ومرضى الإيدز، ومن أجروا عمليات زرع أعضاء أو نقل خلايا. 
وتابع «النادي»، أن الفطر الأسود غير معدٍ، وينتقل عن طريق الاستتنشاق والتلامس والابتلاع، وأعراضه تتمثل في السعال والحمى وتورم في جانب الوجه، واحتقان الجيوب الأنفية والقيء والغثيان ووجود دم في البراز ونزيف بالجهاز الهضمي والإسهال.
وتستمر وزارة الصحة في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة، واتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى، وخصصت وزارة الصحة والسكان مجموعة من القنوات الاتصالية بينها وبين المواطنين لإطلاع المواطنين على كافة مستجدات فيروس كورونا أو غيره من الأمراض المعدية وتلقي كافة استفساراتهم والإجابة عنها.
وطالبت الوزارة، المواطنين بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس أي أسطح، وناشدت كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل بعدم الخروج إلا للضرورة القصوى للحفاظ على استقرار المنحنى الوبائي خاصة وانه يشهد حالة من الانخفاض الملحوظ خلال هذه الفترة.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play