موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

التعليم ترد على قصة رفض مدرسة قبول تلميذة بسبب مظهرها

منذ 1 اسابيع
June 10, 2021, 9:43 pm
بلغ

التعليم ترد على قصة رفض مدرسة قبول تلميذة بسبب مظهرها
سادت حالة من الاستياء، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ضد إحدى المدارس الخاصة بمنطقة روض الفرج لرفضها لقبول تلميذة، بسبب شكل شعرها.
وكتب ماركو عادل على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، إن ابنته "ماري" تعرضت للتنمر من قبل إدارة المدرسة قائلًا: "يؤسفني أني أقول إن نفسية بنتي (مارلي مرقس عادل) بسبب التنمر، وأن المدارس بقى ليها شروط معينة فالطفل غير المتعارف عليها".
وأضاف ماركو، أن الطفلة مستواها كويس جدًا في التقييم إنجليزي وعربي ومهارات، بس المشكلة في شعرها كيرلي ومش ناعم"، مضيفًا: "الميس خرجت تقول إن الكومنت الوحيد على البنت (شكلها مش حلو)، بصيتلها بااستغراب وبصيت للبنت ااتأكد من لبسها وشكلها".







وتابع: "قالتلي شعرها ومسكته بإيديها وهي مستاءة، قلتلها شعرها طبيعته كدة، المهم مطولناش عشان الكلام كان قدام الطفلة، بس طبعًا الطفلة كانت سامعة ومركزة في كل ده".
واستطرد في حديثه: "البنت رجعت مضايقة ونفسيتها وحشة جدًا بأي منطق يتسببوا في أذي نفسية طفلة بالشكل المؤسف دا".
ومن ناحيته علق أشرف رأفت، مدير إدارة روض الفرج التعليمية، أنه تم تشكيل لجنة من الإدارة التعليمية وأثبتت صحة الواقعة، مؤكدًا أن اللجنة قررت التحقيق مع لجنة المقابلة في المدرسة، وإعادة تقييم الطفلة مرة أخرى وتم مخاطبة ولي الأمر بموعد المقابلة الجديد".
وأضاف رأفت، أنه تم تكليف عضو في الإدارة التعليمية بحضور المقابلات للقبول بالمارس، وسيتواجد يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا.
ما الحكاية؟
الحكاية بدأت بعد استغاثة ماركو عادل، ولي أمر الطفلة «مارلي»، بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بعد رفض قبول ابنته في مدرسة ماريا أوزيليا بالقاهرة بسبب مظهرا الخارجي وخاصة «شعرها الكيرلي»، وفق ما كتب الأب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك.
وقال عادل: «نفسية ابنتي تدمرت بعدما خرجت المعلمة من المقابلة الشخصية وقالت مشكلة ابنتك الوحيدة هي إن شكلها مش حلو، وشعرها مش ناعم أمام الطفلة، ما تسبب في أذى نفسي كبير».
وتابع الأب في استغاثته: «كيف يكون تقييم الطلاب في المدارس بناء على الشكل أو غيره من الأشياء الظاهرية، وكيف يتم التنمر على الطفلة بهذا الشكل»، مطالبا المسؤولين بالتدخل لحل الأمر.
     
هذا الخبر منقول من : الحكايه
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play