موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الكشف عن مخاطر غير متوقعة لتناول الملح والسكر على الصحة

منذ 1 اسابيع
June 10, 2021, 11:18 pm
بلغ

الكشف عن مخاطر غير متوقعة لتناول الملح والسكر على الصحة
نشرت الدكتورة سهام سوقية، استشاري التغذية والصحة، منشور جديد من خلال حسابها الرسمي على الفيسبوك، وأكدت من خلاله على ضرورة الاعتدال في تناول الملح والسكر لتجنب الآثار الجانبية على الصحة.
بمرور الوقت ، تؤدي الكميات الكبيرة من الملح والسكر والدهون المشبعة والكربوهيدرات المكررة إلى زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.






لذلك يجب الأعتدال عند تناول السكر والملح بشكل يومي، والتنوع بين الكربوهيدرات المكررة و الكربوهيدرات المعقدة مثل الخبز الأسمر و المعكرونة السمراء وغير ذلك ، كما لا يجب ان تفرط في تناول الحلويات ولا تتناولها يوميا وانما من حين لأخر ، والحفاظ على ممارسة الرياضة فهي مهمة ومفيدة .
فيؤدي الوزن الزائد ، وخاصة السمنة ، إلى التقليل من كل جانب من جوانب الصحة تقريبًا ، من وظائف الجهاز التنفسي والإنجاب إلى الذاكرة والمزاج، وتزيد السمنة من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المنهكة والمميتة، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play