موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

صاحب شركة نقل يرسل قاتل مأجور لقتل موظف مسيحي رفض اعتناق الإسلام

منذ 6 يوم
June 11, 2021, 12:49 pm
بلغ




في حين قال تقرير صادر عن منظمة Open Doors International إن الوباء أدى إلى تفاقم الانتهاكات، وخاصة للمسيحيين في إفريقيا.

ورد أن صاحب عمل مسلم استأجر قتلة لقتل موظفه المسيحي الذي رفض أن يتحول إلى الإسلام.
وقالت صحيفة "كريستيان هيدلاينز" إن الحادث وقع في أوغندا بإفريقيا الشهر الماضي وتورط فيه أشيرفو كاسيني، المعروف أيضًا باسم كاسيني جاكسون. كان كاسيني صاحب شركة نقل وظف فريد إيزيكو كسائق لسيارة صغيرة. اتصل بـ  إيزيكو لمقابلته في 22 مايو للقيام ببعض المهام في العمل. أحضر إيزيكو، وهو مبشر مسيحي، صديقه فرانسيس ماكا لمقابلة كاسيني، وهو مسلم، مساء ذلك اليوم. شاهد ماكا كيف قُتل صديقه وروى ذلك خلال مقابلة مع Morning Star News.







وأضاف "لذلك تحركت من مسافة بعيدة، وعلى الفور نزع أحدهم سكينًا طويلًا وجرح عنقه بينما كنت أهرب لأنجو بحياتي وأبلغ عن الحادث في مركز شرطة كاجومو". "احتشدت الشرطة ومئات الأشخاص حول جثة إيزيكو في وقت مبكر من صباح اليوم التالي". كما كشف قريب إيزيكو أن هناك محادثة مسجلة في 7 مايو / أيار حول كاسيني تهدد إيزيكو بالفصل من وظيفته إذا رفض اعتناق الإسلام. 
قيل أن المحادثة تم تسجيلها من قبل إيزيكو سرا. قال كاسيني في التسجيل: "أنت بحاجة إلى اعتناق الإسلام إذا كنت ستبقى موظفًا لدي". استمر التسجيل مع رفض إيزيكو لـ كاسيني. أجاب: "لن أترك يسوع المسيح؛ أفضل أن أستقيل من أن أترك المسيحية".
وقالت صحيفة كريستيان هيدلاينز إن الشرطة المحلية ألقت القبض بالفعل على مشتبه به مجهول اعترف بتوظيفه من قبل كاسيني مع أربعة قتلة آخرين. وكشف المشتبه به أيضًا أنه تم التعاقد معهم لقتل سبعة قساوسة آخرين إلى جانب إيزيكو. 
القتلة الآخرون ما زالوا طلقاء. وفقًا للشرطة المحلية، لم يتمكنوا من اعتقال كاسيني لأن أفراد المجتمع انتقموا لمقتل إيزيكو بقتله. وبحسب ما ورد هاجم أفراد المجتمع كاسيني في مقر إقامته، والذي دمر أيضًا مع ماشيته وحدائقه.
الاضطهاد المسيحي في إفريقيا تفاقم بشكل متزايد خلال العام الماضي على الرغم من الوباء. أظهرت بيانات من قائمة المراقبة العالمية لعام 2021 أن 3800 حالة وفاة بين المسيحيين الأفارقة في عام 2020 كانت بسبب اضطهاد المسلمين.

مصدر الخبر: 

christian dogma




الله محبة




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play