موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الاعلام المصري يكشف عن اتفاق بين مصر و السودان لتجنب ضرب سد النهضة |فيديو

منذ 3 شهر
June 11, 2021, 1:46 pm
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news


الاعلام المصري يكشف عن اتفاق بين مصر و السودان لتجنب ضرب سد النهضة و انتظار الحل الدبلوماسي





الأخبار المتعلقة


كشف الاعلام المصري عن اتفاق مصري سوداني للتوجه للحل السلمي و تجنب ضرب سد النهضة الاثيوبي و في هذه الاثناء : كشف الدكتور علاء الظواهري عضو اللجنة الفنية لسد النهضة، أن بيان وزارة الري ردا على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص مناسيب فتحات سد النهضة الأثيوبي توضح إن إثيوبيا لم تنجح في تخزين المياه المطلوبة لتوليد الكهرباء المبكرة العام الماضي لأنها لم تتمكن من الناحية الفنية القيام بهذا العملية الملء الأول. وقال إن هناك شكوك في قيام إثيوبيا بتخزين الكميات التي أعلنت عنها خلال الملء الثاني وهي 13.5 مليار متر مكعب. وأضاف أن ذلك يعود لأسباب فنية فضلا عن إقتراب الفيضان الجديد، كما أن أثيوبيا لم تتمكن من استكمال المنشآت اللازمة للتخزين المتوقع للكميات المقررة أمام سد النهضة، مشيرًا إلى إنه يمكن فقط توليد الطاقة الكهربائية من عدد 2 توربينة فقط الموجودة عند المستويات المنخفضة.

https://youtu.be/8Z57-XLvnew  




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play