موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بالصور إصابات ووفيات تضرب ملاعب أفريقيا وأوروبا.. إريكسن ليس الأخير

منذ 1 شهر
June 12, 2021, 11:42 pm
بلغ

بالصور إصابات ووفيات تضرب ملاعب أفريقيا وأوروبا إريكسن ليس الأخير
توقف نبض العالم فى مباراة الدانمارك وفنلندا التى أقيمت فى بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020 بعد ما سقط كريستيان إريكسن على الأرض فى الدقيقة 43 إثر تعرضه إلى أزمة قلبية.

christian dogma


حادث إريكسن لم يكن الأخير حيث تعرض نجوم فى لعبة كرة القدم من مختلف فرق العالم للإصابة ووصلت إلى الوفاة.
 
صدى البلد يستعرض إصابة اللاعبين وحالات الوفاة داخل الملاعب المحلية والعالمية.
 
سقوط إريكسن 
 
فوجئ العالم بسقوط كريستيان إريكسن لاعب منتخب الدنمارك خلال مباراة فريقه ضد فنلندا في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم السبت 12-6-2021 على ملعب باركن في كوبنهاجن ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 والتي تضم معهما منتخبي بلجيكا وروسيا.

christian dogma


وسقط إريكسن في حوالي الدقيقة 43 من الشوط الأول دون تدخل من أي لاعب من منتخب فنلندا وتوقف اللعب وسط محاولات لإسعافه.
 
وبعد توقف دام حوالي 20 دقيقة من الإسعافات الأولية والصدمات الكهربائية في محاولة لإنعاش قلبه، خرج إريكسن محمولاً وسط غموض موقف حالته الصحية، كما أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول.

christian dogma


وبعد القلق على حالة إريكسن، تدخل المذيع الداخلي لملعب المباراة وطمأن الجماهير على الحالة الصحية لـ إريكسن المتواجدة بعدم المغادرة والبقاء بالمدرجات في انتظار تحديثات أخرى.
 
ونشر يويفا بيانًا رسميًا قال خلاله: «تم نقل كريستيان إريكسن إلى المستشفى، ويؤكد استقرار حالته الصحية وعقد اجتماعاً طارئاً مع المنتخبين ومسؤولي المباراة وسيتم إعلان المستجدات في غضون الساعة 9:45 بتوقيت الدنمارك (7:45) بتوقيت مصر.

christian dogma


 
وفاة بكأس القارات
توفي الكاميروني مارك فيفيان فويه في ملعب  نادي ليون غيرلان حيث مواجهة  الكاميرون وكولومبيا  في بطولة كأس القارات 2003 التي أقيمت في فرنسا.

christian dogma


و في الدقيقة 72 سقط فويه في دائرة المنتصف من دون أن يلمسه أي لاعب وتم تقديم الإسعافات الأولية على أرضية الملعب فورا واستمروا لمدة 45 دقيقة في محاولة يائسة لاعادة تشغيل القلب ولكن تم الإعلان عن وفاته رسميا على أرضية الملعب وبعد الفحص الطبي الثاني قررت لجنة الأطباء بأن سبب وفاة فويه كان تضخم في عضلة القلب .
 
لاعب الأهلي 
 
صباح 31 أغسطس 2006، ومع اقتراب دقات الـ12 ظهرًا، توقفت نبضات قلب محمد محمد عبدالوهاب، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، لتذرف الجماهير المصرية الدموع، غير مصدقة نبأ وفاة اللاعب، الذي لم يكمل عامه الـ23، إثر أزمة قلبية حادة في التدريبات الصباحية لفريق الأهلي، على استاد مختار التتش.

christian dogma


أكثر من 250 ألف شخص شاركوا في تشييع جثمان عبد الوهاب ابن قرية سنورس في محافظة الفيوم، في مشهد مهيب شاركت فيه جماهير الأهلي وأبناء قريته ومحبوه، وتقدمهم مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي ونائبه محمود الخطيب.
 
محمد صديق 
 
فى مثل هذا اليوم 8 يونيو 2007، تعرض محمد صديق مدافع الأهلى لموقف صعب كاد يفارق الحياة بسببه بعدما بلع لسانه خلال مباراة الأهلى وطلائع الجيش بكأس مصر، ففى الدقيقة ٤٦ اصطدم محمد صديق مع وائل خليفة، حارس الطلائع، فى كرة مشتركة أمام المرمى ليصاب بارتجاج فى المخ، وغيبوبة مؤقتة، وظل ممدداً على الأرض لفترة توقفت خلالها قلوب الجميع، سواء الموجودين فى الاستاد أو الذين شاهدوا المباراة عبر شاشات التليفزيون.

christian dogma


 فيما انخرط اللاعبون فى البكاء، وتوقفت الحياة لدقائق بعد أن تذكر الجميع موقف الراحل محمد عبد الوهاب نجم الأهلى، الذى توفى بعد سقوطه على أرض ملعب مختار التتش، وكان القدر رحيماً بصديق بعد نجاح الدكتورة رانيا رضوان المسعفة الموجودة فى الاستاد والتى لعبت دوراً كبيراً فى إنقاذ حياته بتعاملها مع الحالة باحترافية.
 
وتم نقل اللاعب إلى مستشفى المقاولون العرب لتلقى العلاج، وأجريت له أشعة مقطعية على رأسه وفقرات الرقبة والعين أثبتت سلامته، باستثناء إصابته بكدمة خفيفة أسفل العين.
 








وفاة لاعب دينامو بوخارست
 
توفي باتريك إيكنج لاعب وسط منتخب الكاميرون ونادي دينامو بوخارست الروماني فى شهر مايو عام 2016 بصورة مفاجئة إثر سقوطه مغشيا عليه على أرض الملعب خلال مباراة في الدوري الروماني لكرة القدم.
وقال دينامو بوخارست في بيان عبر موقعه الرسمي  إن إيكنج (26 عاما) سقط على الأرض فاقدا الوعي بعد وقت قصير من نزوله بديلا في الدقيقة 62 في المباراة أمام فيتوريا كونستانتا.
وقالت تقارير إعلامية إنه ربما تعرض لأزمة قلبية وأعلنت وفاته في المستشفى بعد ساعتين.
وقال النادي الروماني فقد دينامو الليلة وللأبد لاعب كرة القدم باتريك كلود إيكنج.
وأضاف النادي بالإنابة عن الجميع في دينامو نتقدم بأحر التعازي إلى أسرته وندعو له بالرحمة.
وعبر موقع تويتر، أكد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم وفاة إيكنج في حين قال نادي قرطبة الذي لعب له إيكنج من قبل عبر تويتر أيضا لا يمكننا أن نعبر بكلمات عن مدى الحزن الذي نشعر به لوفاة باتريك إيكنج.
 
لاعب دكرنس 
 
توفي لاعب دكرنس حامد مهدى فى شهر ديسمبر عام 2017 والذي وافته المنية فى ودية أمام فريق ميت رومى ، واستفسر مسئولو الجبلاية من دكرنس عن أسباب الوفاة.
 
وترددت أنباء عن سبب وفاة اللاعب بعد بلع لسانه فى المباراة بينما أكد الكشف الطبى إصابة اللاعب بأزمة قلبية.
 
لعب حامد مهدى، فى ناشئى الزمالك، وسبق له التدريب مع أحمد حسام ميدو، المدير الفنى الأسبق لفريق الكرة الأبيض، وكان أحد نجوم النادى المميزين.
 
وفاة لاعب كرواتي 
 
توفى برونو بوبان، لاعب وسط مارسونيا، فى شهر مارس عام 2018 أثناء مباراة فريقه أمام سلافونيا فى دورى الدرجة الثالثة الكرواتى.
 
وذكرت صحيفة "صن" البريطانية أن تقارير كرواتية أشارت إلى أن اللاعب سقط على أرضية الملعب بعد 15 دقيقة فقط من بداية المباراة.
 
وفاة لاعب جنوب إفريقيا 
 
فى سبتمبر 2020 أعلن نادى تي إس سبورتنج جنوب الأفريقى وفاة لاعبه كاتليجو موجيلا بشكل مفاجئ أمس، الجمعة، وقال النادى فى بيان عبر موقعه الرسمي، إنه اشتكى من دوار قبل أن يتعرض لوعكة صحية فارق على إثرها الحياة عن عمر يناهز 28 عاما".
 
وأضاف النادي فى بيانه، "يود نادي تي إس سبورتنج لكرة القدم أن يؤكد وفاة لاعبنا كاتليجو موجيلا، المعروف أيضًا باسم 'KG' ورحل للأسف بعد أن اشتكى من دوار يوم 25 سبتمبر 2020. 
 
وفاة لاعب السكة الحديد
توفي محمد هانى جلال، لاعب السكة الحديد بالإسكندرية بين شوطى المباراة، وقررت لجنة المسابقات تأجيل مباريات نادى السكة الحديد في جميع مسابقات الناشئين لمدة 3 أيام، وذلك حدادا على اللاعب محمد هاني جلال لاعب نادى السكة الحديد، وذلك بناء على طلب مجلس الإدارة.
 
وأجهش هانى جلال البيلى، والد اللاعب المتوفى بنادى السكة الحديد، بالبكاء بسبب ما حدث مع نجله بعد فقدانه الوعي بين شوطى مباراة كرة قدم كان يشارك بها، ولم يسعفه أحدا قبل أيام، وذلك قبل وفاته فى الملعب - حسب قوله.
 
وأضاف البيلى، أن ابنه توفى فى الملعب ولم يكن هناك سيارة إسعاف أو طبيب يسعفه قبل وفاته، معلقا: "كان فيه تقصير مع ابنى وحسبى الله ونعم الوكيل فى كل حد كان فى إيده ينقذ ابنى وما أنقذهوش"، مردفا: "عامر حسين صرح وقال سيتم صرف مرتب شهرى لأسرة اللاعب المتوفى وأنا مش هقبل ده عن ابنى لأن مال الدنيا كلها يعوضه".
 
مغربي ابتلع لسانه
 
لقي خلال شهر أبريل من العام الجاري لاعب فريق الشباب البيضاوي رضا الساقي حتفه داخل الملعب خلال مباراة لكرة القدم في دوري "الهواة" المغربي، في وقت أصيب عدد من زملاءه بحالات إغماء من شدة الصدمة.

christian dogma


وأفادت صحيفة "صباح أكادير" المغربية بأن اللاعب رضا الساقي تعرض للإصابة خلال اصطدامه مع أحد لاعبي فريق الحسنية، وبعد برهة من الوقت لم يتمكن اللاعب التنفس، فاكتشف الجهاز الطبي الذي تدخل لإسعافه بأن اللاعب بلع لسانه، ولم يتمكنوا لاحقاً من إنقاذه إذ وافته المنية على أرضية الملعب قبل نقله إلى سيارة الإسعاف ومن ثم المستشفى.
 
 وقالت الصحيفة إن المغرب شهدت مشاهد مماثلة حين توفي يوسف بلخوجة لاعب الوداد البيضاوي وجواد أقدار لاعب حسنية أكادير وعادل التكرادي لاعب أولمبيك خريبكة.
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play