«فاروس» تعلن عن كشف بترولي جديد في مصر

منذ 11 شهر
June 13, 2021, 10:03 am
بلغ
 فاروس  تعلن عن كشف بترولي جديد في مصر
أعلنت شركة فاروس عن كشف بترولي جديد في مصر، بواقع 4.3 مليون برميل بترول محتمل في مكمن أبو رواش ، ونحو 430 ألف برميل محتمل في مكمن البحرية العليا ، ما يفتح الباب حول احتمالية وجود المزيد من الخام في امتياز الفيوم.
وقالت الشركة، في بيان لها، إن عمق بئر الاستكشاف بطران -1 إكس، الذي تم حفره على حفرة محصورة ومغلقة بثلاثة اتجاهات تقع على بعد 4 كيلومترات غرب البئر الرئيسي ترسا -1 إكس، بامتياز الفيوم، يبلغ 52 قدمًا 15.85 مترًا ، والتقديرات الأولية تشير إلى وجود 430 ألف برميل على التوالي.

christian dogma


احتمالات بوجود المزيد
وقال الرئيس والمدير التنفيذي للشركة، إد ستوري، إن تصادف بئر التزام الاستكشاف بطران -1 إكس النفط في مكامن أبو روش السفلى، ويعيد هذا الاكتشاف المتواضع تأكيد احتمالية وجود نفط إضافي في امتياز الفيوم .

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يركز نشاط الحفر الاستكشافي المستقبلي في الأحواض المثبتة في الفيوم وNBS على آفاق الحقول القريبة بالقرب من المرافق الحالية، وأن الشركة تمتلك حصة تشغيلية بنسبة 100% في امتياز الفيوم وشمال بني سويف.

christian dogma


351 كشفاً بترولياً طوال 7 سنوات
يشار إلى أن وزارة البترول، كانت قد أعلنت توقيع 94 عقد تنمية لاكتشافات بترولية جديدة بإجمالي منح تنمية حوالى 45.5 مليون دولار، ومن أهم هذه العقود عقد تنمية حقل ظهر، وعقد تنمية حقل آتول بمنطقة التزام شمال دمياط البحرية بالبحر المتوسط، إلى جانب تحقيق 351 اكتشافًا بتروليًا جديدًا بواقع 241 للزيت الخام، 110 للغاز، أضافت احتياطيـات بتروليـة حوالى 400 مليون برميل زيت ومتكثفات، و38 تريليون قدم مكعب غاز طبيعي طوال 7 سنوات.

هذا الخبر منقول من : الوطن

الله محبه




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play