ماذا يحدث لجسمك عند تناول ملعقة زيت الزيتون مع حبة ليمون قبل النوم

منذ 5 شهر
June 13, 2021, 10:17 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يُعرف كل من الليمون وزيت الزيتون بفوائدهما الصحية الكثيرة، حيث يدخل كل منهما على حدة في العديد من الوصفات العلاجية، إلا أن الكثيرين قد لا يعرفون فوائد شرب مزيجهما قبل النوم، والتي تتنوع بين تقوية المناعة وأجهزة الجسم المختلفة والفوائد الجمالية مثل مكافحة التجاعيد وغيرها.

أولاً زيت الزيتون :

أشتهر زيت الزيتون منذ القدم، حيث يعتبر من أقدم الزيوت الطبيعة وأجودها على الإطلاق، نظراً لكثرة فوائدة التي تعود على جسم الإنسان، واحتوائه على الدهون الصحية الخالية من الكربوهيدرات والبروتين والغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب.

ويتميز زيت الزيتون ايضاً بفائدة غذائية تساعد في الحفاظ على صحة القلب، وينصح به اختصاصيو التغذية في معظم الأنظمة الغذائية.

من أين يُستخرج زيت الزيتون :

يُستخرج زيت الزيتون من شجر الزيتون المتواجد بكثرة في

الأردن

وسوريا وفلسطين، وينقسم إلى ثلاثة أصناف :

- زيت زيتون بكر ممتاز. - زيت زيتون بكر. - زيت زيتون مكرر.





ثانياً الليمون :

يعتبر الليمون من أهم النباتات الحمضية التي لا يمكن الإستغناء عنها ، حيث يدخل في إعداد الكثير من الأغذية، ونظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين ج، فإنه يستخدم في الطب البديل لعلاج الإنفلونزا، والحرارة، ويساعد أيضًا على التحكم في ضغط الدم إذ يساعد في انخفاض الضغط في حال كان لديكِ ضغط دم مرتفع، وأوجدت الدراسات أنه يحتوي على مادة كيميائية تساعد على الحد من الدوخة والقيء.

فوائد شرب مزيج الليمون وزيت الزيتون قبل النوم :

1- تحسين صحة الإنسان ومقاومة الأمراض، بسبب احتواء المزيج على نسبة جيّدة من مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنيّة غير المشبعة، والفيتامينات والمعادن، التي تعمل على تقوية جهاز المناعة.

2- يساعد على التخلص من مشكلة الإمساك، حيث يعمل زيت الزيتون على تليين المعدة، لذلك ينصح بشرب المزيج على الريق، بينما يعمل عصير الليمون على تسريع عملية الهضم، وبالتالي التخلص من مشكلة عسر الهضم التي تسبب الانتفاخ والغازات، والتخلّص من

اضطرابات

الجهاز الهضميّ.

3- يقضي على القرحة المعوية، أو

التهابات

المعدة، ويحافظ على الجهاز الهضمي في حالة جيّدة، وينصح بشرب كوب من الماء بعد شرب المزيج، لتخفيف الطعم.

4- يساهم بفعالية في حماية الكبد، وبشكل خاص للأشخاص

المصابين

بمرض فيروس الكبد الوبائي سي، حيث يعمل المزيج على الحد من نشاط الفيروس، وانتقاله إلى الخلايا السليمة في الجسم وتدميرها.

5- يساعد على فقد الوزن، وتقليل نسبة الدهون في الجسم، حيث يعمل المزيج على تقليل الشهية، بسبب احتواء زيت الزيتون على حمض الأوليك، الذي يذهب إلى الأمعاء الدقيقة، ويتحوّل إلى هرمون أوليو ليثانولاميد، المسؤول عن إعطاء الأمر بالشعور بالشبع في المخ، وبالتالي تقليل الشعور بالجوع، تناول كميات قليلة من الوجبات.

6- يساعد على ضبط مستوى الكوليسترول الضار في الدم لتجنب حدوث الجلطات.

7- يكافح ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه والرقبة وعلامات تقدم العمر، وإضفاء الحيوية والنضارة للبشرة، كما يعمل على تقوية الشعر وزيادة لمعانه.

هذا الخبر منقول من : وكالات

الله محبه




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play