موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بيان حاسم من الصحة حول تطعيم الأطفال بلقاح كورونا

منذ 1 شهر
June 13, 2021, 10:27 am
بلغ

حسم مصدران مسؤولان بوزارة الصحة والسكان، الجدل القائم منذ عدة أيام حول تطعيم السيدات الحوامل بلقاح كورونا، خاصة بعد إجازته في عدد من الدول وتطعيم السيدات الحوامل باللقاح.

وقال المصدران في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن السيدات الحوامل في مصر لن تحصل على لقاح كورونا، ولم تجري تجارب سريرية عليهم ولا دراسات حتى الآن عليهم لذلك لن يتم إعطاء اللقاح لهم.





الأطفال حتى سن الـ18 عاما أيضا لن يحصلوا على لقاح كورونا





الأطفال حتى سن 18 عامًا أيضًا لن يحصلوا على لقاح كورونا، وذلك لأنهم يتمتعون بمناعة طبيعية، وأن الدولة تسعى إلى تطعيم الفئات المستحقة والانتهاء منهم، وهم كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، وتتوسع في عملية التطعيمات للسيطرة على الفيروس والحد من انتشار العدوى، وفقًا للمصدرين.

«التطعيمات مهمة بالنسبة للفئات المستحقة لأنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالفيروس لقلة مناعتهم»، فضلًا عن سعي الدولة إلى الانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين نهاية العام الجاري، وأهمية اللقاحات وفعاليتها وأمنها وقدرتها في إعطاء الجسم المناعة لفترة تصل إلى 9 أشهر، وتحد من شدة الأعراض وتجعلها بسيطة ومتوسطة، بحسب حديثهما.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، خروج 433 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 200273 حتى اليوم.

وكشفت تقارير وزارة الصحة والسكان، عن تسجيل 711 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ليصل إجمالي مصابي الفيروس في مصر إلى 272491 من ضمنهم 200273 حالة تم شفاؤها.
     
هذا الخبر منقول من : الوطن

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play