موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

4 مؤشرات إيجابية عن وضع كورونا في مصر

منذ 4 شهر
June 13, 2021, 10:39 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شهدت الأيام الأخيرة عدد من المؤشرات الإيجابية بشأن وضع فيروس كورونا في البلاد، ذلك الوباء الذي انتشر في مختلف دول العالم خلال الأشهر الماضية بعد عدم سيطرة الحكومات عليه.


وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19"، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه، حتى تم الكشف عن عدد من اللقاحات.

تراجع حالات الإصابة
وفي الساعات الأخيرة، تم تسجيل 711 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بجانب 35 حالة وفاة جديدة.


وبذلك فإجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 272491 من ضمنهم 200273 حالة تم شفاؤها، و15582 حالة وفاة.





الأخبار المتعلقة



كيف تراجعت الحالات؟
وهبطت أعداد الحالات الإيجابية التي توثقها وزارة الصحة إلى ما دون الألف إصابة منذ بداية الشهر الجاري، لأول مرة منذ نهاية أبريل، الذي شهد حينها بدء تصاعد الأعداد تدريجيًا حتى الوصول إلى ذروة الموجة الثالثة منتصف مايو بتسجيل 1203 حالات.

إرتفاع مؤشرات التعافي
ودفع هذا الانخفاض إلى تحسن المؤشرات الوبائية للفيروس، إذ ارتفع مؤشر التعافي قليلًا مدفوعًا بانخفاض الإصابات ليصل إلى 73.5%، ومن المتوقع أن يستمر في الارتفاع خلال الأيام المقبلة.

دواء يعالج كورونا
وفي دليل على أن التعافي سيكون أسرع خلال الفترة المقبلة، أكد الدكتور شيرين حلمي؛ رئيس شركة فاركو للأدوية؛ أن هناك دواء موجود في مصر يعالج الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وتابع: "الدواء هو مضاد للفيروسات وسعره أقل من 100 جنيه ولا يستخدم للوقاية ولكن لعلاج الإصابات بفيروس كورونا ما المشكلة في استخدامه بدلا من استيراد أدوية أخرى من الخارج".

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play