موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

متى تنتهي مهلة تسجيل قراءة عدادات الغاز ؟

منذ 1 شهر
June 13, 2021, 11:03 am
بلغ

من المقرر انتهاء الفترة المخصصة لتسجيل قراءة استهلاك عدادات الغاز الطبيعي المنزلية إلكترونيا لدى شركات الغاز الطبيعي وشركات الخدمات البترولية والتوزيع، والخاصة باستهلاك شهر يونيو بعد 3 أيام.
وبدأت مهلة إبلاغ وتسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي للوحدات المنزلية، الخاصة باستهلاك شهر يونيو، منذ أول يوم في الشهر الجاري ولمدة 15 يوما، ويجب على المواطنين الإسراع خلال الساعات القليلة المقبلة لتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي لتفادي الضرر الذي يتسبب للمستخدمين بسبب زيادة قيمة الفاتورة عن الاستهلاك الطبيعي بسبب اتخاذ متوسط سعري لها، لذلك يجب التسجيل قبل يوم الثلاثاء القادم.

christian dogma


ومن المتبع أنه في حالة عدم قيام المستهلكين بتسجيل قراءة عداد الغاز الخاص بهم لدى الشركات المسؤولة، تضطر الشركة لحساب الفاتورة الشهرية وفقًا لمتوسط الاستهلاك وهو ما يعني تسجيل قراءة غير دقيقة، ما يعني زيادة قيمة الفاتورة، وهو ما يزيد التكاليف على المواطنين، لذلك تطالب شركات الغاز الطبيعي، المواطنين، بتسجيل قراءة الغاز شهريًا.
وأعلنت شركة الخدمات البترولية التجارية «بتروتريد»، 7 وسائل لإبلاغ قراءة استهلاك الغاز الطبيعي، وهي:
1- الموقع الإلكتروني للشركة www.petrotrade.com.eg ويمكن من خلاله تسجيل القراءة.
2- تطبيق الموبايل من خلال الرابط الموجود على الموقع الإلكتروني أيضًا.





3- إبلاغ القراءة لمحصل الشركة لتسجيلها على ماكينة لـ«POS» في أثناء تحصيل الفاتورة.
4- عن طريق رقم التليفون الأرضي لكل فرع وكلها متاحة على الموقع الإلكتروني للشركة.
5- الرقم المختصر 1122 من أي موبايل.
6- خدمة الرد الصوتي التفاعلي من أي موبايل على الرقم 5727 ومن أي خط أرضي على الرقم 09000727.
7- يمكن تسجيل القراءة من خلال أي فرع من فروع الشركة.
وتعمل وزارة البترول والثروة المعدنية والشركات المعنية بالغاز الطبيعي، لتوفير العديد من الطرق الإلكترونية الخاصة بتسجيل قراءات عداد الغاز الطبيعي للمنازل، للتسهيل على المستخدمين وللحد من التزاحم أو دخول المحصلين للمنازل، نظرا لظروف جائحة كورونا، كما أن ذلك يتوافق مع خطة الدولة في التحول الرقمي 
     
هذا الخبر منقول من : الوطن

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play