موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قائد قطار سوهاج يروي كواليس المشهد المرعب وقفت القطر في ثانية

منذ 4 شهر
June 13, 2021, 11:23 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


لم يتخيل أيمن الحسيني سليم، قائد القطار أن يرى مشهدا غريبا أثناء قيادته القطار 890 (القاهرة - سوهاج) الساعة 1:40 دقيقة صباحا، فهو على حد قوله لا يحدث سوى في الأفلام، حيث رأى شابا يرقد على قضبان السكة الحديد، أثناء سير القطار في محطة طنسا التابعة لمركز بني سويف، فهدأ السرعة لمعرفة أسباب نومه على قضبان السكك الحديدية.
قال الحسيني، إنّه أثناء قيادته القطار رقم 890 (القاهرة - سوهاج)، وأثناء اقترابه من محطة طنسا التابعة لمركز بني سويف، لمح شيئًا غريبًا أمام عينيه، حيث كانت مفاجأة غريبة جعلته يتخذ قرارًا سريعًا بتقليل سرعة القطار، بعد ما شاهد شابا ينام على قضبان السكة الحديد، لمعرفة ماذا يفعل ذلك الشاب في هذه الساعة المتأخرة من الليل.





الأخبار المتعلقة

كشف قائد القطار كواليس الواقعة لـ«الوطن»، قائلا إنّه ومساعده طه هاشم، فوجئوا أثناء مسير القطار بأنّ هناك شابا يرقد على قضبان السكة الحديد، أثناء مرور القطار بمحطة طنسا التابعة لمركز بني سويف، وهدأ سرعة القطار قرب الشاب، وترجّل هو ومساعده على الفور لاستطلاع الأمر، وتبيّن أنّ الشاب حاول الانتحار، وعلى الفور جرى التواصل مع مراقبة حركة القطارات بالمنيا وشرطة النقل والمواصلات، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
ونجح الحسيني ومساعده طه هاشم، في وقف القطار قبل دهس الشاب الذي كان يرقد على القضبان، وإنقاذه من الانتحار، متابعا: «استغربت المشهد»، كما أوضح أنّ الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، طالبهم باليقظة أثناء قيادة القطارات.

christian dogma


وكان الفريق المهندس، كامل الوزير، وزير النقل، كشف عن أنّ الوزارة تسير بخطوات ثابتة لتطوير وتحديث منظومة السكك الحديدية، لتقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب المسافرين على خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحرى، وتقليل حوادث القطارات، منوها بأنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صدّق على إلحاق 300 مهندس للعمل بالسكة الحديد كسائقي قطارات.

christian dogma


وقال كامل الوزير، في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، إنّ تقليل حوادث القطارات مهمتنا الأساسية خلال الفترة المقبلة، وسيتم تعيين خريجين من كليات هندسة تكنولوجيا، للعمل كسائقين للقطارات، وتقديم رواتب وحوافر جيدة لهم، ضمن خطة وزارة النقل لإحداث طفرة كبيرة في السكة الحديد.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play