موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مصر تنظم أضخم حدث بمجال الصناعات العسكرية

منذ 4 شهر
June 13, 2021, 12:15 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعتزم وزارتا الدفاع والإنتاج الحربي، بالتعاون مع شركة «كلاريون» الإنجليزية العالمية، تنظيم الدورة الثانية لمعرض مصر الدولي للدفاع والأمن «EDEX»، أواخر العام الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو الحدث المنتظر أن يكون الأضخم من نوعه في تاريخ الصناعات العسكرية الإفريقية.
ومن المُخطط أن ينعقد المعرض في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية في التجمع الخامس على مدار 4 أيام، اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 29 نوفمبر المقبل، حتى الإثنين الموافق 2 ديسمبر.
كبرى شركات التسليح العالمية
ومن المُقرر أنَّ يُشارك في المعرض هذا العام أكثر من 400 عارض من كبرى الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية والحربية، والتسليح بمختلف مجالاته سواء كانت جوية أو بحرية أو برية.
وحسب دعوة للمشاركة في «المعرض»، أرسلتها شركة «كلاريون» لتنظيم الأحداث العسكرية، المتعاونة مع القوات المسلحة المصرية، في تنظيم «EDEX»، اليوم، والتي تلقت «الوطن» نسخة منها، فإنَّه من المُقرر أن يكون الحدث هذا العام «الأضخم بقطاع الصناعات العسكرية في مصر وإفريقيا».
41 دولة سيشاركون في «EDEX 2021»
وسيشارك في «EDEX» هذا العام وفود دولية من أكثر من 41 دولة حول العالم، تضم وزراء الدفاع بتلك الدولة وكبار القادة العسكريين، وممثلو أكبر جيوش العالم، والشركات العالمية العاملة بمجال الصناعات الدفاعية، وذلك بحسب دعوة «كلاريون».





ومن المتوقع بحسب الشركة المُنظمة لـ«المعرض»، أنَّ يشارك أكثر من 30 ألف زائر من المختصين والمهتمين بمجال الصناعات الدفاعية في المشاركة بـ«المعرض».
أفضل معرض للصناعات الدفاعية
كانت مصر قد نظمت بالتعاون مع «كلاريون»، أيضاً، المعرض الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية «EDEX 2018» في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2018، وهو المعرض الذي حاز على عدد من الجوائز الدولية كأفضل معرض متخصص للصناعات الدفاعية في هذا التوقيت.
وشارك في النسخة الأولى أكثر من 300 شركة من كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة بمجال الصناعات الدفاعية، وهو العدد المستهدف زيادته بالمعرض المقبل، فضلاً عن جذب المعرض لاهتمام ما يقرب من 10 آلاف زائر، والمستهدف زيادته أيضاً لقرابة 30 ألف بحسب «كلاريون».
وكان من المُخطط تنظيم هذا المعرض أواخر العام الماضي، قبل أن تؤدي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» لتأجيله حتى أواخر العام الجاري.
     
هذا الخبر منقول من : الوطن

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play