موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أول حالة مصابة بـ«جدري البقر» تخرج عن صمتها مهددة بفقد البصر

منذ 4 شهر
June 13, 2021, 12:26 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

جدري البقر مرض جديد سيطر على محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية، بعد ظهور أول حالة بشرية مصابة به، والتي عانت من أعراض متشابهة مع أمراض أخرى وبعد التوجه إلى المستشفى وإجراء فحوصات وتحاليل أثبت الأطباء إصابتها بمرض جدري البقر، الذي ينحدر من سلالة الجدري، وبحسب موقع «لايف ساينس» تقدم «الوطن» معلومات عن أول سيدة تصاب بالمرض وسجلتها بريطانيا كحالة أولى.

معلومات عن أول مصابة بجدري البقر:
- سيدة بريطانية تبلغ من العمر 28 عامًا
- انتقلت إليها العدوى من خلال قطتها وشخص الأطباء حالتها على أنها عدوى حادة
- ظهرت الأعراض في البداية على شكل احمرار شديد وإلتهاب حاد في عينيها، واستمرت 5 أيام.

christian dogma


- ازدادت حالتها سوءا وحدث لها التهاب النسيج الخلوي المداري أو ما يعرف بـ«التهاب في الدهون والعضلات حول العين».




- أصيبت بعد ذلك بتعفن في نسيج العين وسادت حالة من القلق بين الأطباء لاحتمالية فقدانها الرؤية، بحسب طبيب العيون المعالج، مايلز كيرنان.





- خضعت لجراحة لإزالة الأنسجة الميتة من حول عينيها، ونجح العلاج في إزالة العدوى.
- بعد 6 أشهر، استعادت السيدة البريطانية الرؤية بنسبة 20/20، رغم معاناتها من انخفاض في جفنها العلوي، ومشاكل في حركة العين.
- قالت لسيدة إن قطتها الأليفة ظهر عليها منذ أسبوعين آفات حول مخالبها ورأسها، وبعد فحصها ثبت إصابتها بـ«جدري البقر».

christian dogma


ماهو فيروس جدري البقر؟
ينحدر من سلالة الجدري ويصيب فصائل متعددة مثل البقر والقوارض والقطط والبشر، ومرتبط بـ«فيروس اللقاح»، الذي يستخدم في لقاح الجدري، ويعد فيروس جدري البقر نادر، ومصدره هو القوارض، ويمكن أن تصاب به القطط عندما تأكل القوارض الحاملة للفيروس، لكن انتقال الفيروس إلى البشر يظل أمر نادر الحدوث.

christian dogma


ماذا قالت منظمة الصحة العالمية عن جدري البقر؟
قالت منظمة الصحة العاليمة على موقعها الرسمي، إن جدري البقر مرض معدي حاد يسببه فيروس الجدري، وهو عضو في عائلة «orthopoxvirus»، وهو من أكثر الأمراض فتكًا في البشرية وتسببت في وفاة الملايين قبل القضاء عليه عام 1980.
 
     
هذا الخبر منقول من : الوان الوطن

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play