موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هل تدخل مصر في موجة رابعة لكورونا بعد وصولها إلى تونس ؟

منذ 1 شهر
June 13, 2021, 12:32 pm
بلغ

يسهل في فصل الصيف تناول الطعام الصحي الخفيف وشرب العصائر المنعشة، وتجنّب الأطعمة الدسمة ذات السعرات العالية من دون الشعور بالحرمان، لكن إذا شعرت بالحاجة إلى رجيم معين، فتابعي أفضل أنواع الرجيم لفصل الصيف في الآتي:
أفضل 3 أنواع للرجيم لفصل الصيف
رغم وجود العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة والخيارات الصحية، ليس من السهل العثور على النظام المناسب، لكن ثمة 3 أنظمة غذائية قد تكون الأفضل لفصل الصيف، وهي:
1- النظام الغذائي النباتي المرن: وهو نظام يناسب الشخص الذي يتبع أسلوب حياة نباتياً، لكن ليس بشكل صارم؛ إذ يرغب من حين إلى آخر بتناول شريحة من اللحم. من السهل جداً اتباع هذا النظام الغذائي، حيث يمكن تناول أي شيء غير اللحوم. من دون التخلي عن الأخيرة تماماً.
2- نظام داش DASH الغذائي: يساعد هذا النظام الغذائي على وقف ارتفاع ضغط الدم؛ إذ يركز بشكل أساسي على تناول الفواكه والخضروات، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، واللحوم الخالية من الدهون، والحبوب الكاملة. وهذا يعني عدم وجود منتجات ألبان كاملة الدسم أو سكريات أو دهون مشبعة أو أي شيء موجود عادة في الأطعمة المصنّعة. نظام داش DASH الغذائي متوازن، ويمكن اتباعه على المدى الطويل.
3- حمية البحر الأبيض المتوسط: نظام غذائي بسيط يسهل اتباعه؛ إذ يعتمد على الطريقة التي يعيش ويأكل بها سكان دول البحر الأبيض المتوسط، مثل اليونانيين والإيطاليين؛ حيث يتناولون الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من اللحوم الحمراء والدهون المشبعة، والكثير من البروتينات والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات. إلى جانب النظام الغذائي المناسب، يعدّ أسلوب الحياة النشط جزءاً مهماً من هذا النظام الغذائي، حيث إن الذهاب للمشي أو الحضور إلى صالة الألعاب الرياضية سيكون مفيداً للغاية.
أفضل الأطعمة في فصل الصيف
تتحوّل الاهتمامات من الأطعمة الدسمة الصعبة الهضم والغنية في السعرات الحرارية إلى الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والمشروبات المنعشة في فصل الصيف. إليك أفضل ما يمكن تناوله في الأيام الحارّة:
الفواكه والخضروات: يوفر موسم الصيف مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة. للاستفادة القصوى منه، يوصى بتضمين حصتين على الأقل من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي اليومي.
اللبن الرائب أوالزبادي: إلى جانب المذاق اللذيذ، يتمتع الزبادي بالعديد من الفوائد الصحية. يساعد تناول كوب من اللبن الرائب قبل الخروج في الشمس مباشرة على منع الجفاف.
البروتين: يميل كثير من الناس إلى تقليل تناول البروتين خلال الأشهر الحارّة، إلا أنه يجب عدم استبعاد البروتينات تماماً، كونها جزءاً مهماً من نظامك الغذائي.
السلطات: يعدُّ تناول الكثير من السلطات الطازجة خلال أشهر الصيف فكرة رائعة؛ لأنَّ السلطات سهلة التحضير وصحية. من المهم الانتباه إلى نوع الصلصة والكمية المستخدمة منها.




الطعام الطازج: خلال الصيف، يفسد الطعام بسرعة أكبر، لذا تأكدي من أنك تولين اهتماماً إضافياً للحوم والمأكولات البحرية.





المكسرات: يوصى بتناول وجبات خفيفة من اللوز والكاجو والفول السوداني؛ للحصول على الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة، والتي يُعتقد أنها تخفض مستويات الكولسترول السيئ.
الأفوكادو: يعدّ الأفوكادو مصدراً صحياً للدهون الأحادية غير المشبعة، وهو مفيد جداً للقلب والصحة بشكل عام.
التوت الأزرق: يحتوي التوت الأزرق على نسبة عالية من البوتاسيوم وفيتامين سي C، ما يجعله الخيار الأفضل للأطباء وخبراء التغذية. يمكن أن يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.
الفراولة: تزيد من تدفق الدم إلى الجلد وتقلل من الحساسية للضوء، ما يحسّن مظهر البشرة وبنيتها وملمسها.
تابعي المزيد: أضرار الرجيم من دون رياضة قد تكون بالغة
نصائح صيفية سريعة
يعدّ شرب الماء بكميات وافرة يومياً خياراً ذكياً؛ إذ يحافظ على برودة الجسم ويمنع الجفاف، كما أنه يساعد على تجنّب استهلاك سعرات حرارية غير ضرورية.
عدم تفويت وجبات الطعام؛ حيث يؤدي تخطي الوجبات إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، ما يعني أن الجسم يحرق سعرات حرارية أقل.
تخزين بقايا الطعام في عبوات نظيفة ومغلقة.
تجميد بقايا الطعام واستخدامها في غضون 3-5 أيام.
طهي الطعام، خاصة اللحوم والدواجن، على درجة حرارة عالية.
عدم ترك الطعام في بيئة مفتوحة؛ تفادياً لتكاثر البكتيريا الضارّة، مسببة الغثيان والقيء والإسهال.
تجنب تناول الأطعمة المقلية والأطعمة ذات الإضافات الكيميائية والقهوة والشوكولاتة والكولا خلال فصل الصيف.


 
     
هذا الخبر منقول من : الحكايه

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play