تفاصيل محاولة نجم ذا فويس كيدز قتل جاره بمفتاح سيارة فى حلوان

منذ 5 شهر
June 13, 2021, 10:04 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


 
ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على الطفل معاذ عيسى، أحد المشتركين السابقين فى برنامج ذا فويس كيدز، بعد اعتدائه على آخر وإصابته فى الجمجمة، ما أدى إلى نزيف فى المخ.


وقالت وزارة الداخلية فى بيانها، اليوم الأحد، إن أجهزة المتابعة الأمنية رصدت ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بشأن اعتداء نجم ذا فويس على الشاب، حيث تضمن الفيديو قيامه بالتعدى على آخر بالضرب باستخدام مفتاح سيارة.

وذكرت الوزارة أن قسم شرطة حلوان، تلقى بلاغًا من والد المجنى عليه، بتضرره من طالب، 13 سنة، لقيامه بالتعدى على نجله طالب، 14 سنة، باستخدام مفتاح سيارة أثناء لهوهما سوياً مما أدى إلى إصابته بكسر بالجمجمة، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج، بتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المشكو فى حقه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة. 

نجم ذا فويس كيدز
 

والدة المجني عليه تكشف الأسرار 

وقالت والدة المجنى عليه، إن معاذ ليس صديقا لابنها، ولكنه جارهم، وأنهما يتواصلان أحيانا، وكشفت عن أنه فى يوم الحادث، قابل معاذ نجلها حسن 13 سنة، وتلفظ معه ببعض الكلمات محاولا استفزازه، ثم اعتدى عليه بمفتاح على رأسه، ما أدى لكسر في الجمجمة ودخول المفتاح داخل رأسه، أضافت الأم أنه تم نقل نجلها إلى المستشفى، مشيرة إلى أن الإصابة تطلبت إجراء عملية جراحية لنزع المفتاح من رأسه، وأنه حاليًا فى فترة العلاج بعد إجراء العملية.

نجم ذا فويس كيدز





الأخبار المتعلقة

 

وأوضحت والدة حسن أن علاج ابنها سيتطلب وقتا طويلا، مؤكدة أن ابنها لا تربطه أى علاقة بمعاذ، وأن نجلها مشهود له بالتفوق فى دراسته والأخلاق بين زملائه.

ونوهت الأم بأنهم اتخذوا الإجراءات القانونية وتقدمت ببلاغ لقسم شرطة حلوان، وأنها حاليا تنتظر التقرير الطبى الذى سيتم تسليمه للنيابة، مشيرة إلى أن المفتاح تم تحريزه لتقديمه للنيابة أيضا، وأن الطفل معاذ من المعروف عنه أنه يفتعل المشاكل مع زملائه، وأنه يتعالى عليهم بعد مشاركته في برنامج المسابقات الشهير ذا فويس كيدز.

وطالبت والدة الشاب المصاب جهات التحقيق، بـ "الحصول على حق ابنها فيما تعرض له من اعتداء"، مشددة على أن الصمت على الحادث يجعله يتكرر مرة أخرى في حق أطفال آخرين.

عقوبة المتهم

يذكر أن قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937، وتعديلاته الشروع فى القتل، فعرفت المادة 45 من قانون العقوبات، وتعديلاته معنى الشروع فى القتل بأنه "هو البدء فى تنفيذ فعل بقصد ارتكاب جناية أو جنحة إذا أوقف أو خاب أثره لأسباب لا دخل لإدارة الفاعل فيها، ولا يعتبر شروعا فى الجناية أو الجنحة مجرد العزم على ارتكاب ولا الأعمال التحضيرية لذلك.

 

ونصت المادة 46 على أنه: "يعاقب على الشروع في الجناية بالعقوبات الآتية، إلا إذا نص قانوناً على خلاف ذلك: بالسجن المؤبد إذا كانت عقوبة الجناية الإعدام، وبالسجن المشدد إذا كانت عقوبة الجناية السجن المؤبد، وبالسجن المشدد مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا، أو السجن إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد، وبالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد، وبالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن.

ونصت المادة 47 على أن تعين قانونا الجنح التى يعاقب على الشروع فيها وكذلك عقوبة هذا الشروع، وأوضحت المادة 116 مكررا:

"يزاد بمقدار المثل الحد الأدنى للعقوبة المقررة لأى جريمة إذا وقعت من بالغ على طفل، أو إذا ارتكبها أحد والديه أو من له الولاية أو الوصاية عليه أو المسؤول عن ملاحظته وتربيته أو من له سلطة عليه، أو كان خادمًا عند من تقدم ذكرهم".

هذا الخبر منقول من : مبتدأ




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play