موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هذا الجامع اصلة كنيسة..مؤرخ معروف يحول احدى كنائس هذة الدولة الى جامع

منذ 1 شهر
June 14, 2021, 1:10 pm
بلغ

(كتبت روجى فادى لموقع الحق والضلال)

نشر المؤرخ الموصلي المعروف ابراهيم  العلاف على موقع التواصل الاجتماعي في الفيس بوك صورة احد جوامع مدينة الموصل معلقاً : هذا الجامع "جامع الجويجي" الموجود في محلة باب العراق (باب عغاق) كان اصله كنيسة.





ويقولون ان حكايتة هى: هذا الجامع كان كنيسة مهجورة ولكنه فى عام 1650 قاموا بهدمة وبناءة جامع على يد الحاج عبد الله بن ابراهيم الجويجي وكانت مساحته كبيرة وما جعلها تقل هو فتح شارع الفاروق القديم.

وكشفت مصادر كنسية حقيقة هذا الكلام وقالت ان الكنيسة ليست كانت مهجورة ولكنها كانت قائمة وقد عثروا تحت الكنيسة على قبور يوجد بها مطارنة واباء مدفونين فيها بالاضافة للعثور على كتبها الدينية التي كانت خاصة بالصلوات والمدونة باللغة السريانية وحتى الان توجد هذة القبور.





كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play