موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

محمد الأحمدى أسرار الكنيسة السبعة.. اعرف أسباب استخدام المياه فى المعمودية

منذ 1 شهر
June 15, 2021, 3:30 am
بلغ

يعتبر سر المعمودية من أسرار الكنيسة السبعة، وبدونها لا يتم أى سر ومن أجل هذا أخذت اسم المعمودية لأنها عماد الأسرار، حيث تعتبر موت مع المسيح وقيامة معه.





ويقول "الرسول بولس" أم تجهلون أننا كل من اعتمد ليسوع المسيح اعتمدنا لموته فدفنا معه بالمعمودية للموت، لأنه إن كنا قد صرنا متحدين معه بشبه موته نصير متحدين معه بقيامته.
وتذكر العديد من الروايات أن سبب استخدام المياه فى سر المعمودية تكمن فى أنه ألطف العناصر المنظورة، ويسهل النزول فيه والخروج منه، وهذه أسهل طريقة ترمز للدفن ثم القيامة. 
ويذكر الكتاب المقدس أن المياه وسيلة غسيل وتنقية، والمعمودية غسيل وتنقية، ونلاحظ التسليم والتقليد فى الكنيسة فى المعمودية وأنها غسيل للخطايا، فالرب له المجد هو الذى سلم تلاميذه سر المعمودية فكانوا يمارسونه ويعملون به، ونجد المسيح يرسل حنانيا تلميذه إلى شاول الطرسوسى ليعمده، ثم سلم بولس الرسول هذا إلى تلميذه تيطس وهكذا عبر العصور، بالإضافة إلى أن المسيح يسوع اعتمد فى نهر الأردن.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play