موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على سر احتفال الكنيسة الأرثوذكسية بعيد ظهور صليب المسيح

منذ 4 شهر
June 16, 2021, 4:31 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية بعيد ظهور صليب المسيح يوم 27 سبتمبر من هذا العام، فبعد صلب المسيح وقيامته قام اليهود بإخفاء معالم صليب يسوع نظرا للمعجزات التي كانت تحدث هناك وبجوار القبر المقدس.
 





الأخبار المتعلقة

ويذكر الكتاب المقدس أن الصليب اختفى لمدة تناهز 3 قرون من الزمان وفى مطلع القرن الرابع الميلادى شن قسطنطين الكبير معركة ضد أعدائه وفى الليلة التى سبقت المعركة ظهر الصليب فى السماء بأحرف بارزة من نور.
 
وكانت أم قسطنطين الملكة هيلانة مسيحية، وكانت لدى قسطنطين علم بالمسيحية ولم يكن مسيحيا، وحينما أصبح إمبراطور على أوروبا شيد الكنائس، ونذرت القديسة هيلانة بالذهاب إلى أورشليم وسألت على الصليب فلم يجيبها أحد بسبب غموض مكان الصليب لأن اليهود أخفوا معالمه وحفروا ووضعوا الثلاث صلبان تحت الأرض وعثرت على 3 صلبان ولم تعرف أيا منهم صليب المسيح يسوع.
 
وكان بالصدفة هناك جنازة ميت فوضعوا عليه أحد الصلبان فلم يقم، وكذلك فى الآخر، ولكنهم لما وضعوا عليه الثالث قام لوقته، تحققوا بذلك أنه صليب السيد المسيح، أرسلت جزءا منه الى ابنها قسطنطين مع المسامير، وأسرعت فى تشييد الكنائس المذكورة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play