موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قرار عاجل من مطار القاهرة قبل دخول البلاد للقادمين من هذه الدولة

منذ 1 شهر
June 16, 2021, 12:57 pm
بلغ

قادمين من فيتنام قرار عاجل من مطار القاهرة قبل دخول البلاد


أدرجت سلطات مطار القاهرة الدولي،  الركاب القادمين من دولة فيتنام إلى قائمة الدول التي يتم اتخاذ إجراءات وقائية مشددة حيالها من قبل سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة والمطارات المصرية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.





وكشفت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أنه اعتبارا من يوم الجمعة القادمة الموافق 18 يونيو، سيتم تطبيق قرار السلطات المصرية، بإخضاع جميع القادمين على الرحلات الجوية من دولة فيتنام إلى  إجراء فحص إضافي فور وصوله المطار باختبار ID NOW COVID-19 Test، وهو اختبار سريع تظهر نتيجته في 13 دقيقة للكشف عن فيروس كورونا.
وقالت المصادر بمطار القاهرة: إنه على الركاب القادمين من دولة فيتنام، معرفة أنه لن يقبل الاختبار السريع الخاص بفيروس كورونا، ولكن سيتم اعتماد QR CODE بالنسبة لتحليل PCR بدلا من ختم المعمل، لذا وجب التنويه على جميع القادمين، أنه سوف يبدأ تطبيق القرار، بعد غدٍ الجمعة الموافق 18 يونيو.
وتشدد سلطات مطار القاهرة الدولي، وسلطات الطيران المدني المصري، من إجراءاتها الاحترازية داخل مطارات الجمهورية، لمواجهة فيروس كورونا، خاصة على الركاب القادمين من الدول التي ظهر بها السلاسة الجديدة المتحورة من الفيروس المستجد، مثل الهند وأمريكا اللاتينية والبرازيل، حيث يخضع جميع القادمين على هذه الرحلات إلى اختبار ID NOW COVID-19 Test التحليلي، فور وصولهم المطار، لتضاف إلى قائمة هذه الدول فيتنام أيضاً.
وبحسب سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، فإنه لا يعفي ركاب هذه الدول من تحليل PCR الأساسي المقرر إجبارياً من قبل الحكومة المصرية على جميع القادمين  من جميع دول العالم إلى مصر بلا استثناء لركاب أي دولة. بل إن الدولة المصرية تتحمل فاتورة هذا الإجراء الإضافي “  ID NOW COVID-19 Test” دون وضع أي أعباء مالية إضافية على الركاب القادمين إليها.
وتلتزم المطارات المصرية بقرار الحكومة المصرية، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويشمل ذلك المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.
بينما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضار شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين، وتحفيزا لحركة السياحة الوافدة إلى المدن والمنتجعات السياحية المصرية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play