موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تجنب تناولها عند الذهاب إلى العمل.. هذه الأطعمة تجعلك تشعر بالنعاس

منذ 3 شهر
June 17, 2021, 3:07 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



في فصل الصيف ومع حرارة الجو يكون الجسم في حاله خمول خاصة عند ذهابك إلى العمل، وهناك أطعمة تساعدك أيضا على الشعور بالنعاس والخمول فيجب أن تتجنبها خلال ذهابك إلى العمل حتي تكون أكثر يقظة.
وبحسب موقع healthlin نرصد مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على مواد تشعرك بالخمول والنوم والتي يجب تجنب تناولها عند ذهابك إلى العمل.
الألبان منتجاتها
تعتبر الألبان ومنتجاتها من الأطعمة التي تساعد علي النوم بشكل كبير حيث أنها تحتوي علي  مادة  التريبتوفان، وهي حمض  يساعد على إنتاج السيروتونين، القابل للتحول إلى الميلاتونين وهو محفز جيد للنوم.
الشوفان
يعتبر الشوفان من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والمعادن العامة بالإضافة الي انه سهل التحضير لكنه  يحتوي على الميلاتونين، الذي يحفز على النوم.
الخس
علي الرغم من أنه من الأطعمة الخفيفة ولكنه   يحتوي على مادة لاكتوكيريم، التي تدخل في صناعة الكثير من المهدئات.
الكربوهيدرات
الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، مثل الخبر والذرة والبطاطا، هي أيضا من محفزات النوم. وذلك لكونها تنتج الأنسولين، الذي إذا ما وصل إلى مستويات عالية في جسمك، يمكن أن يجعلك تشعر بالنعاس.
الموز





الموز غني بالمغنيسيوم، وله الكثير من الفوائد للجسم، و يؤدي المغنيسيوم  إلى النوم.
العسل
يحتوي العسل على الجلوكوز، الذي من المحتمل أن يتسبب في وقف الدماغ عن تحرير مواد كيميائية مسؤولة عن اليقظة.
اللوز
كونه غني بمادة التربتوفان، وهو حمض أميني ينتج الميلاتونين والذي يعرف باسم "هرمون النوم"، بالإضافة إلى ذلك، هذه المكسرات مليئة بالمغنيسيوم الذي يخفف من توتر العضلات ويجعلك تشعر بالنعاس.
الجوز
على الرغم من احتوائه على نسبة أقل من التربتوفان مقارنة باللوز، ومع ذلك فإن له مصدره الخاص به من الميلاتونين، فقد أظهرت الأبحاث أن استهلاكه قد يزيد من تركيز هذا الهرمون في الدم، ويجعلك تشعر بالنعاس.
شاي البابونج
يعتبر البابونج غنياً بالجلايسين، وهو حمض أميني ذو تأثير مهدئ خفيف يريح العضلات والجهاز العصبي، لذا بعد شرب كوب من شاي البابونج، ستلاحظ أنك ستشعر بالحاجة إلى النوم.
بذور اليقطين
بالإضافة إلى التربتوفان، تحتوي بذور اليقطين على كميات كبيرة من الزنك والمغنيسيوم، وهذه المركبات تجعلك هادئاً ومسترخياً، وعاجزاً عن مقاومة النعاس.
الأرز الأبيض
عند  تناول الأرز الأبيض يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما د يسبب النعاس.
الأسماك الدهنية
تزيد الأحماض الموجودة في السلمون والتونة والأسماك الأخرى الغنية بالدهون من إنتاج الميلاتونين، وتقلل هذه الأحماض من مستوى هرمونات الإجهاد والتوتر في الدم.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play